استعرض المسيرة البرلمانية في الدولة أمام سفير النرويج ونظرائه في دول آسيوية

المر: سياستنا اتسمت منذ التأسيس بالحكمة والاعتدال

المر خلال استقباله سفراء الدول الآسيوية لدى الدولة من المصدر

أكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن سياسة دولة الإمارات اتسمت منذ تأسيس الدولة بالحكمة والاعتدال وارتكزت على قواعد ثابتة تتمثل في إقامة علاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل، بما يخدم مصالح الدولة وتطلعات شعبها ويرسخ مكانتها كنموذج رائد في التنمية ونشر قيم السلام والحوار والتسامح.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس بأبوظبي عدداً من سفراء الدول الآسيوية لدى الدولة.

حيث استقبل معاليه كلا من محمد صالح سفير بروناي ، وسلمان الفارسي سفير أندونيسيا، وداتو دنان سفير ماليزيا، وجريس برنسيسا سفيرة الفلبين، واوميج باتايا سفير سنغافورة، ووراوود جوارووج سفير تايلند، وترانج ثاج سفير فيتنام.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزير علاقات التعاون بين الإمارات وهذه الدول في مختلف المجالات مع تأكيد أهمية تطويرها في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والصحية، وتبادل الزيارات والخبرات والاطلاع على الفرص الواعدة الموجودة لدى هذه الدول للاستفادة منها.

وفي الاطار ذاته استقبل معالي محمد أحمد المر في مقر الأمانة العامة بدبي ستين أندرس بيرج سفير مملكة النرويج لدى الدولة، وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والمسيرة البرلمانية في الدولة ودور المجلس الوطني الاتحادي وممارسته لاختصاصاته الدستورية.

واستعرض معالي المر اختصاصات المجلس التشـــريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية، واهتماماته وحرصه على التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع ومشاركاته في الفعاليات البرلمانية الدولية المختلفة.

وتناول مراحل تطور مسيرة الحياة البرلمانية في الإمارات منذ تأسيس المجلس عام 1972، وتوسيع مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار ومشاركة المرأة ناخبة وعضوة في المجلس الوطني الاتحادي، وأشار رئيس المجلس إلى أن حصول مواطني الدولة على الإعفاء من تأشيرة شينغن هو دليل على اهتمام القيادة الحكيمة بالمواطنين داخل الدولة وخارجها، وعلى علاقات الدولة بدول العالم .

شراكة استراتيجية

وقال معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال استقبال عدد من سفراء الدول الآسيوية لدى الدولة إن الدبلوماسية الإماراتية حققت انفتاحا واسعا على العالم الخارجي أثمر عن إقامة شراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية وتربوية وصحية مع العديد من الدول في مختلف قارات العالم، مضيفا إن دولة الإمارات بفضل دعم وتوجيه القيادة الرشيدة تمثل نموذجا للعطاء الإنساني امتدت أياديها البيضاء إلى العديد من المناطق لتقديم المساعدة للمحتاجين ولتخفيف معاناة الفئات المتضررة جراء الكوارث والأزمات الإنسانية.

واستعرض المر مراحل مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة منذ تأسيس المجلس الوطني الاتحادي بالتزامن مع تأسيس الدولة، وآلية تشكيل المجلس مشيراً إلى التطورات الهامة التي شهدها المجلس في إطار برنامج التمكين السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله.

ومن جانبهم أشاد السفراء بالتقدم الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات، كما أكد الوفد أن الإمارات رائدة في مجال حقوق الإنسان الأمر الذي انعكس إيجابا على مختلف جوانب الحياة في الدولة.

المنتدى الوطنيتنظم الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع إدارة البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المنتدى الوطني الأول لباحثي دولة الإمارات بعنوان "آفاق البحث العلمي ومرتكزاته في دولة الإمارات العربية المتحدة"، بمشاركة الباحثين العلميين المواطنين العاملين في مراكز الدراسات والبحوث والجامعات والوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية المختلفة.

ويهدف المنتدى الذي يعد أول منتدى خاص بالبحث العلمي يعقد على مستوى الدولة، إلى تشجيع البحث العلمي وبناء القدرات الوطنية البحثية وتشجيع المشاركة المجتمعية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات