بيئة

إطفاء المصابيح ساعة يومياً في مطارات دبي

شرعت مؤسسة مطارات دبي في تطبيق مبادرة نوعية، تقوم من خلالها بإطفاء كافة المصابيح غير الضرورية في مطاري دبي الدولي وآل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال لمدة ساعة يومياً على مدى 24 يوماً متتالية، في إطار التمهيد للاحتفال العالمي بساعة الأرض يوم 29 مارس.

ويجسد احتفال مطارات دبي بساعة الأرض بشكل مبكر التزامها بالحفاظ على البيئة وسعيها لترسيخ معايير متفوقة في هذا المجال، حيث تشمل الحملة التي بدأ تنفيذها في الساعة السابعة من مساء يوم 6 مارس مختلف المصابيح في المطارين، باستثناء تلك الخاصة بمرافق ومنشآت حيوية، لضمان سلاسة التشغيل.

وقال جمال الحاي النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي: تمثل الحملة فرصة رائعة لتأكيد وتعزيز التزامنا تجاه الحفاظ على البيئة، وتبوؤ مركز ريادي يحتذى به في هذا المجال. فقد شاركنا في المبادرة العالمية منذ عام 2009 من خلال إطفاء المصابيح في مطار دبي الدولي لمدة ساعة واحدة، وأدركنا أن هناك مجالاً لتعزيز مساهمتنا في هذا المجال بصورة كبيرة، وذلك من خلال توسيع نطاق الحملة لتستمر على مدى أيام عدة بدلاً من يوم واحد".

وأضاف الحاي: يعد مطار دبي مكاناً مثالياً لنشر رسالة الحفاظ على البيئة في مختلف أنحاء العالم، خاصة وأنه يستقبل حوالي 6 ملايين مسافر شهرياً من أكثر من 125 وجهة عبر القارات الست. وتعتمد فكرة الحملة على إلهام الناس للانضمام إلينا والمساهمة بشكل فعال في الحفاظ على البيئة.

ويتوقع أن تسهم إجراءات الحفاظ على الطاقة لمدة 24 ساعة على مدى أيام الحملة، في تحقيق وفر قدره 300,000 كيلووات/ ساعة في استهلاك الطاقة، أو ما يعادل 129 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أو ما يعادل استهلاك أكثر من 23,729 غالوناً من البنزين، أو ما يعادل كمية ثاني أكسيد الكربون التي تمتصها بواسطة 5427 شجرة على مدى 10 سنوات.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات