عيادة بلدية الشارقة استقبلت 191 ألف مراجع العام الماضي

قالت الدكتورة رشا أحمد القاسمي مساعد المدير العام لقطاع الصحة والمختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة إن التقرير السنوي عن أعمال العام الماضي الخاص بعيادة البلدية يظهر ارتفاع أعداد المراجعين للعيادة بشكل كبير حيث بلغ عدد المراجعين أكثر من 191 ألف مراجع للعيادة وفروعها الثلاثة خلال العام الماضي مقارنة بـ171 مراجعا في 2012. مؤكدة أن هذه الزيادة ترجع إلى التقدم المستمر في مستوى الخدمة وسرعة الانجاز ودقة التحاليل وجودة الخدمات التي تقدمها العيادة للمراجعين.

وذكرت أن عدد الحالات الايجابية على مدار العام الماضي بلغ 185 حالة موجبة تشمل "التدرن الرئوي، ونشاطا وتدرنا رئويا قديما ومرض نقص المناعة، التهاب الكبد الفيروسي البائي" مشيرة إلى أنه يتم التعامل مع هذه الحالات وفقا للقرارات الوزارية الصادرة من وزارة الصحة، كما يتم تحويل ملفاتهم الى ادارة الطب الوقائي في منطقة الشارقة الطبية لاتخاذ ما يلزم لكل حالة على حدة سواء كان علاجا ثم تسفيرا أو تسفيرهم بشكل مباشر بعد أن يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية للمخالطين معهم منعا لانتشار المرض او احتمالية اصابة بعض منهم نتيجة العدوى بالاحتكاك المباشر.

وأوضحت أن العيادة تتمتع بالعديد من المزايا منها رحابة المبنى وزيادة اعداد نوافذ الاستلام وزيادة مساحة مختبر العيادة الرئيسي ليتلاءم مع حجم العمل المتزايد وفصل تام لعيادة الرجال عن عيادة النساء. ومن باب جمع الخدمات تحت سقف واحد قامت هيئة الامارات للهوية بإلحاق خدماتها بمبنى العيادة الرئيسي لكي يقدم خدماتها مباشرة للمتعاملين من اجراءات البصمة وما الى ذلك تسهيلا لهم. كما تم افتتاح مكتب طباعة يعمل تحت سقف العيادة يقدم كافة خدمات الطباعة وتصوير المستندات دون الحاجة لأن يضطر المراجع للطباعة في مكاتب طباعة خارجية.

وأفادت الدكتورة رشا القاسمي بأن العيادة تقدم باقة من الخدمات تشمل إصدار شهادات خلو من الامراض لاغراض اصدار او تجديد الاقامة وإصدار او تجديد بطاقة الصحة المهنية سنويا لبعض الفئات الخاضعة لرقابة البلدية. وإصدار او تجديد شهادات اللياقة الطبية لسائقي الاجرة سنويا لغرض تبيان مدى لياقتهم للعمل كسائقي اجرة في إمارة الشارقة وإجراء الفحوص الطبية المطلوبة للمرشحين للوظائف في دوائر حكومة الشارقة والمدينة الجامعية وتدريب طلبة كلية العلوم الصحية في مختبر العيادة تماشيا مع اتفاقيات التعاون المشتركة بين الطرفين وتقديم خدمات الفحص الطبي واصدار شهادات خلو من الامراض لاغراض اصدار او تجديد الاقامة للمستثمرين ومنتسبي المناطق الحرة في الامارة.

وذكرت انه تم فتح فرع للعيادة في مدينة خورفكان ليخدم مدن المنطقة الشرقية (كلباء ودبا الحصن وخورفكان) .

وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن فتح صفحة على موقع البلدية على شبكة الانترنيت تتيح للمتعاملين ان يقوموا بفتح ملفات وادخال بياناتهم مجانا .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات