اختيار دبي مقراً إقليمياً للمباراة الدولية للتاريخ

أعلن منظمو المباراة الدولية للتاريخ "انترناشيونال هستوري بي أند باول" عن اختيار دبي لتكون المقر الإقليمي لهذا الحدث الدولي. وبذلك تكون دولة الإمارات العربية المتحدة قد أضيفت الى قائمة محطات هذا الحدث الذي يشارك فيه الى جانب بلده الأم في الولايات المتحدة كل من اليابان والصين والبرتغال واسبانيا وايطاليا وسويسرا وانكلترة وفرنسا وسنغافورة وغيرها من الدول في نسخته الخاصة لقارتي أوروبا وآسيا. وسيكون بإمكان الطلاب في الإمارات المشاركة في هذه المباراة الدولية التي تنظمها "كاريان للاستشارات الأكاديمية" والتي تستهدف من خلالها نخبة الطلاب من الدولة. وقال "بيتر ديفوس"، مدير الإتصال لهذا الحدث الدولي لمنطقة الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لـ "كاريان للاستشارات الأكاديمية": "نستهدف نصف مليون طالب من مدارس القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات للمشاركة في هذه المباراة. وسيحظى المتأهلون في المسابقة بفرصة المنافسة على بطولة آسيا خلال فصل الربيع وفي حدث الـ "أولومبياد" الدولي الذي سيعقد في صيف 2015". وتعود أصول هذا الحدث الدولي إلى "ديفيد مادين"، المؤسس والمدير التنفيذي لمباراتي "ناشيونال هستوري بي أند باول" و"انترناشيونال هستوري بي أند باول". ويرأس "مادين" مؤسسته الخاصة والتي عقدت ما يزيد على الـ 170 منافسة خلال العام الماضي في الولايات المتحدة وحدها. ومن المتوقع أن تستقطب المباراة مشاركات من 30 مدرسة في دولة الإمارات ليضافوا إلى آلاف المنافسين من كوريا الجنوبية والصين وتايلاندا وماليزيا وسنغافورة وسيريلانكا وانكلترة وألمانيا وسويسرا وفرنسا وغيرها من الدول.

وأضاف "ديفوس": "تفخر "انترناشيونال هستوري بي أند باول" و"كاريان" للإستشارات الأكاديمية بإطلاق هذه المباراة في دولة الإمارات. ونتطلع إلى تحفيز الطلاب على دراسة التاريخ. وبإمكان طلاب التاريخ في جميع أنحاء العالم من الاستفادة من هذه المسابقة ونحن نعلم بأن طلاب الإمارات سيستمتعون بها والتي تقوم على سرعة الإجابة عبر الضغط على الجرص المخصص للمنافسين".

ووفقاً لإحصائيات مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، فإن مدارس أبوظبي الخاصة تحتوي على 200 ألف طالب ومدارس دبي الخاصة تحتوي على 225 ألف طالب.

ويمكن لكافة المدارس العامة والخاصة في دولة الإمارات المشاركة بفرقهم في ثلاث فئات عمرية منفصلة. وسيكون بإمكان الرابحين المشاركة في بطولة آسيا التي ستقام عقب الإنتهاء من العام الدراسي.

ومن المقرر أن تنظم المباراة ما بين 12 الى 15 بطولة اقليمية في آسيا. وستكون محطة دبي خلال شهر أبريل القادم هي مقر الشرق الأوسط حيث من المتوقع أن تشهد مشاركات من كافة أنحاء المنطقة. وستعقد فعاليات المنافسات يوم 26 أبريل على مدار يوم كامل في كلية "جيمس وينشيستر" في جبل علي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات