100 ألف درهم لكل فائز ورحلة عمرة لـ 100 مشارك

جائزة دبي للقرآن تعلن أسماء 11 فائزاً بمسابقة «نبي الإسلام»

صورة

أعلن المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، عن فوز 11 شخصاً بالمراكز العشرة الأولى في مسابقة "نبي السلام"، وفوز 100 آخرين برحلة لأداء مناسك العمرة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة رئيس لجنة تحكيم مسابقة "نبي السلام"، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأحد، بمقر جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بمنطقة الممزر، إن لجنة تحكيم مسابقة "نبي السلام" قامت باستخلاص الأسئلة، التي وردت في شعر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، التي نشرت على مدار 30 يوماً بالزميلة "الخليج"، ووضع الإجابات التفصيلية النموذجية لتلك الأسئلة، التي تم على أساسها تحكيم المسابقة.

وأوضح رئيس اللجنة أن اللجنة اعتمدت 89 درجة لجميع الأسئلة، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى، وتنظيم حفل لتوزيع الجوائز المرصودة عليهم، وتبلغ 100 ألف درهم لكل فائز، واختيار 100 مشارك للفوز برحلة عمرة.

ولفت بوملحة إلى أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ستقوم بطباعة كتاب خاص، يتضمن الإجابات النموذجية المعتمدة من اللجنة، وقال إن مسابقة "نبي السلام"، صلى الله عليه وسلم، هي المسابقة الثانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث دارت الأبيات الشعرية للمسابقة حول السيرة النبوية الشريفة، وتضمنت 89 سؤالاً على مدى 30 يوماً.

وقال إن اللجنة استلمت الإجابات الواردة من الجمهور، التي بلغت 900 مشاركة، وتم مراجعة تلك الإجابات على الأسئلة الثلاثين لكل مشارك، وتم استبعاد الإجابات المكررة والمصورة طبق الأصل، حيث كانت أحد شروط المسابقة عدم تصوير الإجابات، أو نقلها كما هي طبق الأصل، أو تكرار المشاركة، مؤكداً أن الهدف من هذه الإجراءات هو عدم إضاعة جهد كل من قام بالبحث في أمهات الكتب، من أجل الوصول إلى الإجابات الصحيحة.

وأشار بوملحة إلى أن اللجنة عملت على استخلاص المتسابقين الجادين، الذين كانت إجابتهم غير مكررة، وبلغ عددهم390 مشاركاً، وتم توزيع إجابات المشاركين على أعضاء لجنة التحكيم، وهم الدكتور محمد عبد الرحيم سلطان العلماء، والدكتور سعيد حارب، والشيخ سيد نورائي، وإبراهيم بوملحة، وبدأت فعلياً تصحيح الإجابات على ضوء الإجابات النموذجية الموضوعة.

وتضمنت أسماء الفائزين الأوائل كلاً من محمد سعد خلف الله الشحيمي الفائز الأول، وعماد الدين أبوخوصة الفائز الثاني، وسعد إسماعيل علي محمود بربوش الفائز بالمركز الثالث، ومحمد المصطفى أمان الفائز بالمركز الرابع، و د. محمد توفيق الفائز بالمركز الخامس، وأحمد فراج محمد إسماعيل الفائز بالمركز السادس، وسيد عبد القادر سيد عقيل هاشمي رمكاني الفائز بالمركز السابع، وزيدان عز الدين عللوه الفائز بالمركز الثامن، وفريال عباس رشيد الفائزة بالمركز التاسع، وعائشة أحمد محمد حسن، الفائزة بالمركز العاشر، ونجوى محمد علوش الفائزة بالمركز الحادي عشر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات