افتتح وابن فهد حديقة الورقة في مصفوت

راشد بن حميد: القيادة تحرص على نشر ثقافة الزراعة

افتتح الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان حديقة الورقة في منطقة مصفوت وبحضور معالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه.

ويأتي افتتاح الحديقة ضمن احتفالات إمارة عجمان بأسبوع التشجير 34.واكد رئيس دائرة البلدية والتخطيط ان افتتاح الحديقة يعكس مدى اهتمام القيادة في وطننا الغالي بنشر ثقافة الزراعة والاهتمام بالأرض بين افراد المجتمع واهتمامها برعاية الشجرة التي تحفظ التوازن البيئي والطبيعي وفي المنطقة.

مشيدا بجهود دائرة البلدية والتخطيط التي تترجم شعار الاحتفالات بأسبوع التشجير معا فلنزرع الإمارات وما يعكس حفظها للإرث التاريخي للدولة بتأسيس الاتحاد قبل 42 عاما وحلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الاتحاد طيب الله ثراه الذي رفع هذا الشعار لتحويل كافة مناطق الإمارات إلى رقعة خضراء جاذبة وجميلة تبعث الارتياح بالنفس بهدف حماية الطبيعة والحفاظ على البيئة والاستفادة من الإرث التاريخي للدولة باحتضان البقايا التراثية التي بناها الأجداد المؤسسون للاتحاد العظيم.

زيادة الرقعة الخضراء

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بأن الحفاظ على التراث الموروث واحتضانه ضمن حديقة ترفيهية يسهم في توفير متنفس ترويحي ومظلة سياحية في المناطق البعيدة عن المركز الرئيسي للإمارة بما يترجم رؤية القيادة في تعريف العالم بالإرث التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة ويسهم في تسويقها عالميا ويجعلها وجهة سياحية عالمية ومقصدا للزوار من كافة أنحاء العالم.

وقال جاء افتتاح الحديقة التي ستخدم قطاعي السياحة والاستثمار وستوفر رئة يتنفس منها أهالي مصفوت للترفيه والترويح عنهم خلال العطل الرسمية وإجازة نهاية الأسبوع وإن دائرة الزراعة والحدائق العامة قامت بزراعة الأشجار البيئية التي تتلاءم ومناخ المنطقة والطابع المحلي في الدولة، وقد وفرت فيها مساحات عدة للملاعب الرياضية وألعاب الأطفال وممشى تراثي للزوار.

زيادة الرقعة الخضراء

وافاد بان الدائرة تعمل على منذ تأسيسها على زيادة المساحات المزروعة بالإمارة وتوفير الحدائق بالإمارة لخدمة السكان والمتعاملين معها من كافة الجنسيات، لافتا أن حديقة الورقة في مصفوت تبلغ مساحتها 80 الف متر مربع بتكلفة تقدر بمليون و500 ألف درهم.

وتم إنشاؤها على مرحلتين وبين بأن الدائرة تسعى دوما لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في كافة مناطقها من الحدائق والساحات الشعبية والمتنزهات والمماشي الرياضية في معظم تواجد كثافة سكانية للترويح عنهم واستقطابهم للسكن والعمل فيها بما يحقق استراتيجياتها في الوصول للتنمية المنشودة والحفاظ على البيئة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية على مدى السنوات المقبلة بما يترجم استراتيجيات الحكومة الاتحادية 2021.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات