«أشغال» أم القيوين تختتم احتفالاتها في أسبوع التشجير

افتتاح المعرض الرابع للزهور في كلباء

صورة

افتتح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء عصر يوم الخميس الماضي، وضمن فعاليات أسبوع التشجير الـ34، معرض الزهور الرابع الذي ينظمه المجلس البلدي لمدينة كلباء وبلدية المدينة على مدى 3 أيام في حديقة كورنيش كلباء ويشارك بعرض هذا العام جهات حكومية وخاصة من مؤسسات ومدارس وشركات وتجار ومحال الزهور وزينة الحدائق.

حضر حفل الافتتاح هلال محمد النقبي رئيس المجلس البلدي بكلباء، وعيسى الذباحي نائب رئيس المجلس البلدي، وأحمد جمعة الهورة مدير بلدية مدينة كلباء وأعضاء المجلس البلدي ومديرو الدوائر والمؤسسات بالمنطقة الشرقية، وقام الشيخ هيثم القاسمي والحضور بجولة تفقدية في أجنحة المعرض، ومنها أجنحة المؤسسات المشاركة والزهور الطبيعية والصناعية ونباتات الزينة والطيور...

بالإضافة إلى أجنحة الحدائق المنزلية ورسوم وصور الزهور والورش العملية المتعلقة بالزهور للصغار والكبار، والمنتجات والحرف النسائية المتعلقة بصناعة الزهور الصناعية وطريقة تركيبها. وينظم المعرض مسابقات ثقافية متعلقة بالزهور للصغار والكبار، وتتضمن مسرحيات للأطفال، ومزاد الطيور والعديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

حديقة الشيخ زايد

من جهة أخرى اختتمت دائرة الاشغال العامة في ام القيوين امس الأول احتفالاتها بأسبوع التشجير الـ34 في حديقة الشيخ زايد بأم القيوين والذي جاء تحت شعار"معا فلنزرع الامارات" بحضور عيسى الفرض مدير دائرة التنمية الاقتصادية في ام القيوين وسالم خلفان مدير بلدية فلج المعلا والمقدم سعيد عبيد مدير ادارة المرور والدوريات بشرطة ام القيوين والرائد عبيد علي رئيس قسم شرطة المدينة الشامل وعدد من طلبة مدارس ام القيوين..

وتم خلالها زرع مجموعة من الاشجار والاشتال داخل حديقة الشيخ راشد، كما تضمنت الفعاليات مجموعة من الفقرات التي قدمها طلبة المدارس بالإمارة، وكلمات تحث على ضرورة زيادة الرقة الخضراء والمحافظة على الأشجار القائمة.

وقال مصبح حميد مدير دائرة الاشغال في ام القيوين انه وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ومتابعة دؤوبة من سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين، عملت الدائرة على زيادة المساحة الخضراء في كافة ميادين الامارة والطرق والمدارس، كما اهتمت بالمشتل الذي يزود الامارة بالأشجار، لافتا الى انه منذ انطلاق الفعاليات تمت زيارات الى مختلف مدارس منطقة ام القيوين التعليمية وتوزيع الاشجار وأنواع مختلفة من الاشتال خاصة لطلبة المراحل الابتدائية، كما تم تعريفهم وتوعيتهم بأهمية التشجير والزراعة وكيفية المحافظة على البيئة.

وأضاف ان احتفال الدولة بكافة هيئاتها سنوياً بهذه الفعاليات يهدف الى تشجيع كل قاطنيها بالاهتمام بزيادة الرقعة الزراعية الخضراء سواء بمنازلهم أو إحاطة أسوارها باللون الأخضر.

وفي اختتام فعاليات أسبوع التشجير بحديقة الشيخ زايد في ام القيوين كرمت دائرة الاشغال المشاركين في الاحتفالية، اضافة الى تكريم طلبة المدارس الذين شاركوا في الفعالية.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات