التقى بحضور حمدان ومكتوم بن محمد رئيسها

محمد بن راشد يشيد بالمستوى العالمي لمحاكم مركز دبي المالي

صورة

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن ارتياحه للمستوى العالمي الذي وصلت إليه محاكم المركز المالي العالمي بفضل جهود القائمين عليها وتميزها بالصدق والشفافية والكفاءة التي تشكل عناصر رئيسية في رفع مستوى أداء المحاكم وترسيخ ثقة مجتمع المال والأعمال المحلي والدولي بهذه المحاكم.

وجاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، في مركز دبي المالي العالمي بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي مايكل هوانج رئيس محاكم المركز الذي أطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهم انجازات محاكم المركز المالي التي تضمنها التقرير السنوي لعام 2013 والذي تم تسليمه لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بصفته رئيساً للمركز.

وأوجز رئيس المحاكم أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، أهم عناوين التقرير وأبرزها التوقيع على اتفاقيات هامة بين المحاكم والعديد من مراكز الأعمال الرئيسية حول العالم مما أسهم في تعزيز مكانة المحاكم ونطاق حضورها عالميا.

إنجازات

ومن هذه الإنجازات تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش التدريب لطلاب ومحامين محليين على قواعد وممارسات القانون العام إضافة لاستضافة محاكم مركز دبي المالي العالمي " المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لإدارة المحاكم " التي اختارت دبي لأول مرة لعقد مؤتمرها السنوي وشارك فيه أكثر من 400 قانوني ومحام وقاض من مختلف أنحاء العالم، وهذا كان من الأسباب المهمة التي عززت ثقة قطاع التجارة العالمي بدور السلطة القضائية لمحاكم المركز وتنامي الفهم لهذا الدور الفاعل.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي. ك

ما حضره القضاة في المحاكم وهم عمر جمعة المهيري وعلي شامس المدحاني وشملان الصوالحي إلى جانب الآنسة آمنة العويس نائب الرئيس التنفيذي للمحاكم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات