بلدية دبي: الاستشاري والمقاول يتحملان مسؤولية حادث نادي الشباب

أفاد المهندس مروان المحمد مدير إدارة المباني بالإنابة، أن إدارة المباني ببلدية دبي قد أكملت إجراءات التحقيق في حادث انهيار السقف المحيط بحوض سباحة قيد الإنشاء بنادي الشباب العربي في الممزر، وذلك أثناء تنفيذ المقاول لأعمال صب الخرسانة.

وأضاف بأن اللجنة الفنية المختصة بإدارة المباني قد توصلت للأسباب التي أدت للانهيار والتي نتج عنها إصابة 4 عمال، حيث تثبتت اللجنة من أن الأعمال قد تم تنفيذها تحت إشراف استشاري المشروع المرخص من البلدية.

وكذلك من قيام المقاول الرئيسي بمخالفة أصول ممارسة المهنة بإجراء تعاقد من الباطن مع مقاول غير مرخص له بمزاولة المهنة في إمارة دبي ولا يوجد له قيد ولا يتوافر لديه الشروط والمعايير المطبقة لدى البلدية.

واتضح من خلال ذلك عدم كفاءة المقاول وارتكابه أخطاء فنية أثناء تنفيذ أعمال صب الخرسانة، وطبقاً لأحكام الأمر المحلي رقم 3 لسنة 1999 يتحمل كل من الاستشاري والمقاول الرئيسي المسؤولية التضامنية عن الأخطاء والمخالفات المرتكبة في المشروع، وبذلك تهيب بلدية دبي بكافة المكاتب الاستشارية وشركات المقاولات عدم التعاقد مع أية شركات غير مرخصة وغير مقيدة لدى البلدية.

وسوف تطبق البلدية القرارات والجزاءات والعقوبات المنصوص عليها بالقانون والكفيلة بردع المخالفين وحماية الأرواح والممتلكات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات