تحت شعار «تسوقك بوعي حماية لك»

«الاقتصاد» تحتفل باليوم الخليجي التاسع لحماية المستهلك

تحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ألقى المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة كلمة أكد خلالها أن وزارة الاقتصاد تولي اليوم الخليجي لحماية المستهلك مكانة خاصة وأهمية بالغة.

حيث تقوم الوزارة بالتحضير لهذا اليوم بالتنسيق والتعاون مع العديد من الجهات الحكومية، وشبه الحكومية والقطاع الخاص، وذلك لإظهار اليوم الخليجي بالشكل الذي يليق بسمعة الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق لتاريخ هذه الفعالية قائلا: "لقد أقرت لجنة التعاون التجاري في اجتماعها التاسع والعشرين الذي عقدته في مسقط بسلطنة عمان إنشاء لجنة التفتيش التجاري والتقليد، وفي اجتماعها الحادي والثلاثين الذي عقد في دولة الكويت تم تغيير اسم اللجنة ليصبح لجنة حماية المستهلك، باعتبار المستهلك المحور والأساس.

كما أقرت في اجتماعها الثاني والثلاثين الذي عقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية توصيات لجنة حماية المستهلك ومن هذه التوصيات اعتبار اليوم الأول من مارس من كل عام يوم المستهلك الخليجي".

جاء ذلك خلال استضافة وزارة الاقتصاد في ديوان عام الوزارة بدبي صباح أمس احتفالية بمناسبة فعاليات اليوم الخليجي التاسع لحماية المستهلك، والذي ينعقد تحت شعار "تسوقك بوعي حماية لك".

وحضر الفعالية كل من محمد صالح شلواح الوكيل المساعد للسياسات الاقتصادية، والدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك، والدكتور جمعة بلال فيروز رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحماية المستهلك .

وأضاف الشحي: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي المستهلك أهمية قصوى ورعاية دائمة، من هنا صدر القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 2006 والذي تم بموجبه إنشاء إدارة متخصصة في وزارة الاقتصاد، سميت بإدارة حماية المستهلك، ووفقا لقانون حماية المستهلك تتولى هذه الإدارة ممارسة الإشراف على تنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة ".

 

جهود مبذولة

 

نوه المهندس محمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في إطار الانتقال بحماية المستهلك من مرحلة الحكومة الإلكترونية إلى مرحلة الحكومة الذكية، بما يدعم تحقيق رؤية الإمارات 2021، وأشار بأن وزارة الاقتصاد حققت مجموعة من المنجزات على هذا الصعيد كإطلاق أول نظام اتحادي إلكتروني لاستدعاء السلع باسم «استدعاء»، متاح عبر التطبيق الخاص للوزارة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات