بدء التصفيات النهائية لمسابقة المنطقة الوسطى للقرآن الكريم غداً

تبدأ غداً فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة «المنطقة الوسطى للقرآن الكريم»، بمشاركة 240 طالباً وطالبة بعد ترشحهم من الجولة الأولى، والتي حظيت بتقاطر أعداد كبيرة من الحفاظ بلغوا 460 من الجنسين.

وأطلقت مؤسسة القرآن الكريم والسنة فرع المنطقة الوسطى التابع لحكومة الشارقة لمسابقة «المنطقة الوسطى للقرآن الكريم» في إطار سلسلة جوائزها والتي تهدف إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم من الجنسين؛ الشباب والفتيات والأشبال والأطفال، وخصصت هذه الجائزة للمنتسبين في حلقات المؤسسة في مناطق المنقطة الوسطى المشاركة فيها من جميع شعبيات ومناطق مدينة الذيد والمدام والوشاح والفاية والبطائح وغيرها البالغ عدد حلقاتها 151 حلقة قرآنية.

وبلغ عدد المشاركين في التصفيات التمهيدية 460 طالباً وطالبة يمثلون مختلف الأعمار للمشاركة في فئات المسابقة المتنوعة والتي تبدأ من جزء إلى حفظ القرآن الكريم كاملاً للمواطنين والمقيمين.

وقال صالح عبيد بالليث الطنيجي مدير مكتب المؤسسة في المنطقة الوسطى إنه تمت إقامة التصفيات الأولية بمجلس أولياء أمور الطلبة بالذيد للذكور ونادي سيدات الذيد للإناث وذلك في يومي الثالث والعشرين والرابع العشرين من شهر فبراير الماضي. وأشار إلى أنه اجتاز التصفية الأولى وترشح للتصفية النهائية قرابة 240 طالباً وطالبة من خلال لجان التحكيم التي تم تشكيلها من القراء والمشايخ، والتي باشرت أعمالها على امتداد الفترتين الصباحية والمسائية لاختبار المتقدمين للجائزة في مرحلتها الأولى وفق شروط ولوائح محددة تضمن دقة الحفظ والترتيل والتجويد. وأكد الطنيجي أن التصفيات النهائية ستبدأ لاختيار المتأهلين المشاركين في المسابقة يوم السبت 8/3/2014م وستقوم لجنة تحكيم من أصحاب الفضيلة والمشايخ المختصين في المجال باختبار الطلبة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات