بتوجيهات محمد بن راشد وتُقدم منحة للمواطنين

بلدية دبي تنفذ مشروعاً سكنياً في حتا

صورة

انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بدأت بلدية دبي تنفيذ مشروع 32 مسكنا للمواطنين في منطقة حتا ، ضمن المشروع السكني المنبثق عن توجهات حكومة دبي الخاصة بتوفير السكن الملائم للمواطن. صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وأضاف :أن تنفيذ المشروع جاء ترجمة للتوجيهات الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، حيث سيقدم كمنحة من سموه لمجموعة من سكان منطقة حتا بما يكفل لهم حياة كريمة واستقرارا أسريا آمنا .

وأضاف إن المشروع يشمل بناء 32 مسكنا للمواطنين وتحتوي كل فيلا على 6 غرف نوم مع مجلس وصالة وملحقاتها ومزودة بمرافق خدمية مناسبة وراقية من مطبخ وغرفة خادمة و مطبخ تحضيري في الطابق الأول. وأشار إلى أن بلدية دبي حرصت عند تصميمها لهذا المشروع أن تراعي تطبيق كافة معايير المباني الخضراء التي تطبقها البلدية في المشاريع الحكومية من حيث الإضاءة الخارجية و تسخين المياه بالطاقة الشمسية.

29 فيلا

ويذكر ان المشروع قد تم البدء فيه وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالبناء المتبعة لدى الدائرة ويتألف من عدد 29 فيلا طابق أرضي أول بمساحة 330 متراً مربعاً و3 فلل طابق واحد بمساحة 165 متراً مربع، و تشمل الفلل و الأسوار الخارجية ، والطرق الخدمية للمنطقة، وأعمال تنسيق الموقع، واستخدام مواد بنائية و تشطيبات صديقة للبيئة ، ويغطي المشروع مساحة 3.8 هكتارات، و قد روعي في التصاميم الخارجية للفلل مراعاتها للطراز المحلي التراثي التي تزخر به منطقة حتا.

375 الف متر مربع

وأوضح المهندس حسين لوتاه أن صاحب السمو الشيخ محمد قد اعتمد تخطيط مجموعة من المناطق السكنية الخاصة بالمواطنين في مناطق مختلفة في حتا ، تلبي الاحتياجات المستقبلية من مشاريع الإسكان للمواطنين في المنطقة..

حيث قامت البلدية بتسوية منطقة الكسارات بحتا التي تبلغ مساحتها الإجمالية 375 الف م2 تم توزيعها على 302 قطعة بمساحة 600 متر مربع للقطعة الواحدة مضافا إليها الخدمات الأساسية مثل تخصيص مواقع للمساجد، ومنطقة تجارية كافية لتوفير حاجياتهم الأساسية وحديقة ، وملاعب رياضية في الأحياء.

كما تم اعتماد مخطط شعبية حتا القديمة لتشمل 33 قطعة أرض بمساحة 432 مترا مربعا وتحتوي على مسجد وبعض الخدمات، وتخطيط أراض سكنية في منطقة الظهرة يسمح بها ببناء سكني مع دورين، وتحتوي مساجد ومسطحات خضراء وحدودا للوادي ومحلات تجارية وغيرها من الخدمات، كما تم اعتماد منطقة تخطيط الأراضي السكنية في منطقة المصلى والتي تحتوي على سكن أرضي مع دور، وذلك ل 46 قطعة ارض بمساحة 6500 قدم مربع وتحتوي على مسجد ومسطحات خضراء ومواقف سطحية ومحلات تجارية وغيرها من الخدمات.

وقد أعدت بلدية دبي مجموعة من النماذج المقترحة للوحدات السكنية في تلك المناطق بحيث تأخذ في اعتبارها طبيعة ساكني المنطقة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات