افتتاح عيادات ومراكز صحية في مناطق بأبوظبي

افتتحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" عدداً من العيادات والمراكز الصحية الجديدة في أبوظبي والعين، وتستعد لافتتاح عدد آخر خلال العام الجاري 2014.

فقد افتتحت شركة "صحة" عيادة الشامخة، في منطقة الشامخة التابعة لأبوظبي، وعيادة سويحان في مدينة سويحان التابعة للعين وقبلها تم افتتاح عيادة محمد بن زايد في ابوظبي، وتستعد لافتتاح عيادات الزعفرانة، والباهية في أبوظبي، والهيلي، والهير، واليحر في مدينة العين، وذلك خلال العام الجاري وعلى فترات، لتنضم العيادات الجديدة إلى المنشآت الطبية العديدة التي تديرها شركة "صحة" في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، والتي تهدف لتقديم خدمات الرعاية الصحية وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها عالمياً.

وأفاد المهندس محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة تخطيط وصيانة المباني في شركة "صحة" أنه تم تزويد العيادات والمراكز الصحية الجديدة بأحدث المعدات الطبية، وستزود العيادات الأخرى كذلك بأحدث الأجهزة، وسيتم رفدها بفريق طبي وفني متميز، إذ ستوفر هذه العيادات الخدمات الطبية لأهالي تلك المناطق في العديد من التخصصات..

ومنها التخصصات الأساسية والتي تشمل الرعاية الأولية، والرعاية العاجلة، والجلدية، وطب العظام، وأمراض النساء، والأطفال، وعيادة الطب النفسي، وطب العيون، والأذن والأنف والحنجرة، وطب الأسنان العام، هذا بالإضافة لبرنامج الصحة الوقائية، وعيادات عامة متعددة وتشمل عيادة الأمراض المزمنة، وعيادة الأمومة والطفولة، وعيادة الفحص، والوقاية من الأمراض، والتطعيم.

وأوضح أنه تم تصميم هذه العيادات والمراكز الصحية وفقاً لأفضل معايير تصميم المنشآت الصحية العالمية لتقدم الخدمات الصحية التي تغطي الاحتياجات السكانية المتزايدة ، وتقديم الخدمات الطبية التخصصية للمراجعين ضمن مناطقهم بهدف تخفيف الضغط عن المستشفيات .

وتبلغ مساحة كل من عيادات الشامخة والباهية واليحر، والزعفرانة، والهيلي، والهير، قرابة 3,532 مترا مربعا وتتألف من طابقين، وتتضمن كل منها 12 غرفة فحص، وغرفتين للعلاج، و3 غرف لفحص الأطفال، و4 غرف للأسنان، وغرفة للرعاية الطارئة، وغرفة لتجبير الكسور، وغرفتين لأخذ العينات، وصيدلية، وغرفة للتصوير بالموجات فوق الصوتية، أما عيادة سويحان فتبلغ المساحة الإجمالية بها قرابة 1400 متر مربع .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات