حمد الشرقي يؤكد خلال تسلمه نسخة من الكتاب:

«خليفة بن زايد فارس الألفية» مرجعاً مهماً للأجيال

حاكم الفجيرة خلال تسلمه نسخة من كتاب "خليفة بن زايد.. فارس الألفية الجديدة" وام

تسلم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة نسخة مهداة من كتاب "خليفة بن زايد.. فارس الألفية الجديدة" الذي قدمه لسموه رجل الأعمال سالم بن إبراهيم السامان.

إشادة

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بمحتوى الكتاب من موضوعات وفقرات تحدثت عن الجهود العظيمة التي بذلها قائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإنجازاته التي عمت أرجاء الوطن في كل المجالات. وثمن سموه الجهود المبذولة لإنجاز هذا الكتاب المهم الذي يعتبر مرجعا مهماً للأجيال، متمنياً سموه للسامان مزيدا من التقدم والعطاء.

ومن جانبه أشاد سالم السامان باهتمام القيادة الرشيدة للدولة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بالمؤرخين والكتاب والتوثيق للإنجازات المهمة والتحولات الكبيرة التي تشهدها بلادنا في سبيل اسعاد المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وقال: "كان لزاماً علي وأنا واحد من أولئك الذين شاهدوا بأم العين مراحل بناء الدولة منذ وجودي في أبوظبي في العام 1961 وحتى يوم إصدار هذا الكتاب والحمد لله واكبت كافة المراحل بحلوها ومرها يوما بيوم ودونت ذلك في كتابي السابق دفتر العمر بجزئيه الأول والثاني" .

وأضاف: "ونحن في طريقنا لإصدار الجزء الثالث كان لزاما علي ووفاء مني لأصحاب السمو الشيوخ وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن ألقي الضوء وبشكل آخر غير سرد تاريخي أو قصصي أو سيرة ذاتية على حقبة مهمة في تاريخ الدولة وهي مراحل حياة والمهام والمناصب والمسؤوليات التي تقلدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصولاً إلى رئاسة الدولة مراحل عديدة ومهمة في حياتنا وحياة دولة الإمارات كان ربان سفينتها صاحب السمو رئيس الدولة".

توثيق

ومن جانبه قال الدكتور وليد السعدي رئيس تحرير مجلة المنارة المشرف العام على الكتاب: إن هذا العمل هو إنجاز توثيقي لمسيرة قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضاف: إنه بفضل حكمة وقيادة صاحب السمو رئيس الدولة تتعالى صروح المنجزات الوطنية النوعية الشاملة التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات وعلى كافة المستويات.

كما تسلم صاحب السمو حاكم الفجيرة نسخة من مجلة المنارة الإماراتية من الدكتور وليد السعدي رئيس تحرير المجلة المشرف العام على كتاب خليفة بن زايد فارس الألفية الجديدة.

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بأهمية وقيمة المجلة الثقافية والفكرية التي تحتويها وتمنى للقائمين عليها مزيدا من التقدم.

ويتضمن كتاب "خليفة بن زايد.. فارس الالفية" تقديم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتمهيد المؤلف سالم بن إبراهيم السامان.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والدكتور وليد السعدي رئيس تحرير مجلة المنارة المشرف العام على كتاب خليفة بن زايد فارس الالفية الجديدة.

الإسعاف الوطني

اطلع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مهام وواجبات مشروع الإسعاف الوطني، وجاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة، أمس، العقيد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بإمارة الفجيرة والكادر الطبي والتشغيلي للإسعاف الوطني.

واستمع سموه إلى شرح واف عن مشروع الإسعاف الوطني والخدمات التي يقدمها والتي تعتمد على أفضل المعايير العالمية من حيث الوسائل والآليات المستخدمة وتجهيزاتها وكفاءة الأطقم العاملة ومستويات تدريبها وتأهليها والاستجابة للحالات الطارئة بسرعة وفاعلية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات