أبناء رأس الخيمة وأقارب الشهيد: كلنا فداء الوطن

صورة

شيعت دولة الإمارات أمس فقيد الوطن والواجب الملازم أول طارق محمد الشحي الذي استشهد في العملية الارهابية التي وقعت أول من أمس في مملكة البحرين الشقيقة، وسادت حالة من الحزن الكبير أهل الفقيد والمشيعين الذين أكدوا على تقديم أرواحهم فداء تراب الوطن والواجب مستنكرين في الوقت نفسه الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته الفقيد الذي اعتبره الأهالي واحداً من أنجب أبنائها لما عرف عنه من أخلاق وصدق وإخلاص.

وقال علي محمد الشحي شقيق الشهيد طارق: نحن أسرة الشهيد احتسبنا شهيدنا عند الله بطلاً نفتخر به جميعاً، فقد رحل وهو يؤدي واجباً إماراتياً وخليجياً، وهو فخر سيعتز به أطفاله وأبناء وطنه جميعاً، ونسأل الله عز وجل أن يتغمد روحه الجنة.

وأضاف: حزننا عميق ككل الإماراتيين الذين يشاركوننا اليوم الحزن، ولكنني قلت لأطفاله افخروا بوالدكم، ونحن نشكر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والقيادة الرشيدة على اهتمامهم ووقوفهم معنا حتى انتهاء مراسم الدفن.

مصاب جلل

وثمن راشد محمد الشحي الشقيق الأصغر للشهيد التفاف القيادة حول الأسرة في تلك الظروف الصعبة خفف عنا وقع المصاب الجلل الذي أصاب جميع أبناء الوطن الذين قدموا من كل مكان لتقديم واجب العزاء، مؤكداً أنه وباقي اخوته واكثرهم يعملون بالشرطة مستعدون للتضحية والفداء بأرواحهم لوطنهم واداء واجبهم الذي يمليه هذا الوطن.

وأضاف: شقيقي طارق عاش محباً للخير مقداماً لفعله لم يقصر طيلة حياته في أداء واجبه الوظيفي وواجبه نحو أهله وذويه وأصدقائه، حيث لم يعرف عنه سوى الإخلاص والصدق والمسارعة لأداء الواجبات المجتمعية والوقوف بجانب الجميع في الأفراح والاحزان مؤكداً أن الله سبحانه وتعالى أكرم شقيقه بالشهادة وكان الفقيد أوصى أولاده بالإخلاص في المذاكرة عند قضاء اجازته معهم قبل أسبوعين.

وصية الشهيد

اما سيف سعيد الشحي صديق الشهيد فقال اتصل بي طارق صباح السبت قبل استشهاده بساعات ووصاني بأن أقوم بتوصيل ابنه الى معهد التكنولوجيا، وكان دائم الاتصال علينا لمعرفة ماذا فعل ابنه في الاختبار ووصاني عليه بالا أتركه، وفي المساء علمنا بخبر استشهاده ولكننا لم نرد ان نصدق ان من يتم تداول صوره على مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف هو الشهيد طارق حتى اتصلنا بزملائه في البحرين وعلمنا بخبر استشهاده علي يد "من ليس لهم دين" فماذا فعل طارق الا بالذهاب لدولة شقيقة لحماية شعبها مما يهددهم من ارهاب وفكر متطرف.

وقال سيف محمد أحمد الشحي، نسيب الشهيد، إن وجود الشيوخ وقيادات الدولة ليس بغريب عنهم ولا عن أولاد زايد فهذه طبيعة شيوخنا وهذا فخر للشهيد طارق وجود مثل هذه الشخصيات يرجع لاصالتهم ومحبتهم لابنائهم واذا فقدنا طارق فالامارات كلها طارق الشحي فكلنا فداء الوطن والواجب.

ووصف سيف الشحي الحادث بالعمل الإجرامي الجبان، مؤكدا أن جميع الشرائع السماوية تدين تلك الأفعال، وحتى القوانين بجميع دول العالم تحارب الإرهاب واستهداف رجال الأمن والمدنيين، وطالب جميع الطوائف بإدانة العمل الإرهابي لافتا إلى أن الأمر إذا لم تتم إدانته فسيتطور لاستهداف آمنين ويتم زيادة الاسر التي تفقد ابناءها وآباءها.

خدمة الوطن

وقال حمد سلطان القاضي ابن عمة الشهيد: خدمة الوطن واجب علينا نؤديه اينما تصدر لنا الأوامر بذلك وفي أي مكان داخل وخارج الدولة، والشهيد لبى نداء الواجب الوطني واستشهد على يد جبناء وأقول لهم نهايتكم قريبة لان الجبناء عمرهم ما يطول.

ودان خالد أحمد الشحي ابن عمه التفجيرات الارهابية التي راح ضحيتها شهيد الوطن طارق الشحي الذي كان يشارك في حماية وأمن الشعب البحريني ضد من ليس لهم عقل أو دين فلا يوجد دين سماوي يعطي الحق بقتل البشر وأقول ان من يقوم بمثل هذه الاعمال التخريبية ما هو الا شخص لا يملك العقل للتفكير في هؤلاء الشهداء وانه سيحرم أولادهم وأسرتهم منهم.

وأشاد سلمان سلطان القاضي باستقبال قيادات الدولة وأصحاب السمو لجثمان الفقيد على أرض المطار واجراء جنازة عسكرية مهيبة له، وبعدها رافقوا الجثمان للصلاة عليه داخل مسجد أحمد بن حنبل في منطقة شعم ولم يتركوا أسرة الشهيد حتى ووري جثمان الشهيد الثرى، فكل ذلك ليس بغريب عن قيادتنا الرشيدة وأبناء زايد وشيوخنا معنا في كل صغيرة وكبيرة ويشاركوننا احزاننا وافراحنا ونشكرهم جزيل الشكر على وقوفهم مع أهل الشهيد حتى مراسم الدفن.

قيم إنسانية

أما عامر جمعة فقال ان القوات الاماراتية المشاركة في "أمواج الخليج" مهمتها الحفاظ على أرواح الشعب وخدمتهم فهذا عمل إجرامي يتنافى مع كل التعاليم الإسلامية والقيم الإنسانية والقوانين كافة فلا يوجد دين على وجه الأرض يأمر بقتل النفس البشرية.

ودان وليد حسون الشحي العمل الارهابي الغادر الذي أدى لاستشهاد طارق الشحي وقال اننا نزداد اصراراً في اداء الواجب لاننا نخدم وطننا في أي مكان وهذا العمل الدنيء لن يثنينا عن أداء واجبنا نحو وطننا وخدمة ترابه وليعلم هؤلاء الجبناء ان هذه العمليات الغادرة ستزيدنا صلابة وقوة وستزيد من التفافنا حول قادتنا وتأدية الواجب.

إعلان الحداد

ونعى نادي الإمارات الثقافي الرياضي برأس الخيمة الى عائلة كرة القدم الرياضية لاعبه السابق طارق محمد الشحي، وأوضح أحمد يوسف درويش عضو مجلس الإدارة أن إدارة نادي الإمارات وعلى رأسها الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس النادي ومحمد بن شكر الزعابي رئيس مجلس الإدارة وجميع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين والجماهير، يتقدمون بأحر التعازي الى عائلة فقيد الوطن، وإلى شقيقه خالد محمد الشحي لاعب الفريق الأول سابقاً وإلى أهالي منطقة شعم برأس الخيمة سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

وأعلن أحمد درويش أن إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي تعلن الحداد يوم غد الأربعاء في النادي، وذلك إيمانًا واعتزازًا بسيرة اللاعب ووفاء وتقديرًا للمغفور له بإذن الله ولأخلاقه النبيلة التي قدمها لناديه سابقاً ولمجتمعه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات