شراكة بين «تنمية» و«دبي للاحصاء»

عبد الله غباش خلال لقائه عارف المهيري في مركز دبي للاحصاء من المصدر

بحث معالي عبد الله غباش وزير دولة ورئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية "تنمية" مع عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بناء شراكة استراتيجية بين الهيئة والمركز، جاء ذلك خلال الزيارة التي اجراها لمركز دبي للإحصاء.

واطلع غباش خلال زيارته على أحدث التقارير والمؤشرات الإحصائية للقوى العاملة، وذلك من خلال منظومة الإحصاء الذكي التي توفر لمتخذ القرار عدة حلول وقنوات للاستفادة من قواعد البيانات الإحصائية المركزية لمختلف القطاعات والتي يغذيها الربط الإحصائي مع مصادر البيانات الرئيسية الفرعية إضافة إلى تغذيتها بقواعد بيانات المسوح الإحصائية التي يجريها المركز.

حضر اللقاء طارق الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بالوكالة ونورة البدور مدير عام بالتكليف بهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية "تنمية" ومديري الإدارات وعدد من المسؤولين والمختصين في المركز.

 منظومة متكاملة

 الجدير بالذكر أن منظومة الإحصاء الذكي هي منظومة إحصائية متكاملة تشتمل على مجموعة من النظم الفرعية تتمثل في نظام مؤشرات المصمم للقيادات العليا وصناع القرار ليتيح متابعة أحدث المؤشرات والمتغيرات المختلفة بإمارة دبي من خلال واجهة بيانية تفاعلية ذكية ومتطورة تحدث من قاعدة البيانات الإحصائية المركزية التي تحدث بشكل مستمر من خلال الربط المباشر بمصادر البيانات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات