اختتام دورة أسس إدارة الأرشيف في مركز الشارقة للوثائق

أنهى مركز الشارقة للوثائق والبحوث دورته التي نظمها على مدى ثلاثة أيام متوالية لموظفيه والتي حملت عنوان (أسس إدارة الأرشيف الجاري) واستضافتها غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

واستعرضت الدورة خلال فترة انعقادها عدداً من المحاور التي تناولت مفهوم الأرشيف والمصطلحات ذات العلاقة بجانب التطرق إلى دورة حياة الأرشيف وفق نظرية الأطوار الثلاثة وذكر الأشكال والدعامات المادية للأرشيف.

وتمكن المشاركون في الدورة من الإلمام بمهارات التعامل مع الأرشيف والتعامل مع مراحل الأرشيف الجاري بعد الوقوف على الوسائل والأهداف وتدقيق الأداء.

كما مارسوا خلال الدورة آليات تحليل أعمال جهة الحكومة من حيث تحديد الأنظمة الموجودة في الأرشيف وما يتصل بها من متابعة المراسلات وبناء خطة التصنيف وحفظ الملفات بالمكاتب .

وركزت الدورة على التعريف بإجراءات تحويل الأرشيف الوسيط وإجراءات الإطلاع على الوثائق بالإضافة إلى إجراءات إتلاف الوثائق وصولاً إلى تمكين المشاركين بالدورة من تنظيم الأرشيف وحماية الوثائق وفق أفضل الممارسات العلمية والعالمية.

وأشارت حصة بورقيبة مدير ادارة التخطيط الاستراتيجي وخدمة المتعاملين بالمركز أن الدورة تم تنظيمها في إطار حرص مركز الشارقة للوثائق والبحوث على إطلاع موظفيه وكوادره على مختلف تطبيقات الأرشيف وآليات التعامل معه وفق الأسس العلمية ومعرفة مراحله ونظمه.

وأكدت أن المركز حريص على عقد مثل هذه الدورات التدريبية بهدف تعزيز مفهوم الأرشفة والتصنيف والأنظمة التابعة له وفق آلياتها العالمية وممارساتها المعتمدة . وفي نهاية الدورة تم تكريم المشاركين وتوزيع شهادات مشاركة للحضور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات