مؤتمرفي دبا الفجيرة يبحث جديد طب وجراحة القلب

محمد عبد الله متحدثاً خلال انطلاق مؤتمر طب وجراحة القلب تصوير- محمد منور

حظي مؤتمر طب وجراحة أمراض القلب الذي نظمه مستشفى دبا بقاعة المحاضرات في مقره في إطار اليوم العلمي للقلب، بمشاركة واسعة وحضور ملموس من قبل المشاركين في الجلسات النقاشية والمحاضرات التي تميزت بطرح المواضيع الحديثة وآخر ما توصل له الطب في علاج أمراض القلب.

وتناولت المحاضرات أكثر من 10 موضوعات مهمة مثل طرق إصلاح صمامات القلب بطرق جديدة ومختلفة، والقسطرة التداخلية والعلاجية، وطرق استخدام الموجات الصوتية ثلاثية الابعاد ودورها في تقييم القسطرة القلبية.

وأشار مدير منطقة الفجيرة الطبية الدكتور محمد عبدالله إلى أن المنطقة الطبية تحرص دائما على رعاية ومتابعة مثل هذه المؤتمرات التخصصية، واللقاءات العلمية، ونجاح مثل هذه الأنشطة التي تنعكس على صحة المواطن والمقيم على حد سواء.

ومن المحاضرات التي عرضت بالمؤتمر محاضرة للدكتورة كاميسوارا ماجانتي بروفسيور في جامعة نورثويست بشيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية تحدثت عن دور النوبات الصوتية ثلاثية الابعاد في تشخيص أعراض القلب بدقة متناهية.

ومن جانبه، أثنى البروفيسور والخبير الامريكي جيفي ماجانتي، على مستوى الترتيبات اللوجستية والمحاور المقدمة ومشاركة الخبراء والإستشاريين وجراحي القلب. واستعرض في ورقته أحدث ما توصل له العلم في تطوير أقسام القلب في أكبر المراكز العلمية في العالم، وكيفية الربط بين أقسام القلب في المستشفيات المختلفة.

وتناول استشاري أمراض قلبية وباطنية الدكتور عبدالله عبدالرحمن الهاجري موضوع أعراض الشرايين التاجية الغير مستقرة والتي تعتبر من الحالات الطارئة والحرجة التي يجب معالجتها تجنبا لمضاعفات فشل القلب أو الوفاة المفاجئة.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات