وجّه جميع دوائر دبي بتطبيق تصنيف النجوم على مراكزها الخدمية كافة

حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد أحد أسرار تميّز الإمارات

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي " إن الرؤية المتجددة في الفكر الإداري لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي أحد أسرار تميز الإمارات وتفوقها في الإدارة الحكومية حيث تقوم فلسفة سموه الإدارية على خلق بيئة تنافسية داخل الحكومة .. ومع القطاع الخاص .. وحتى على المستوى الخارجي مما يحفز الكثير من الطاقات وينتج إبداعا متواصلا في العمل الحكومي".

جاء ذلك خلال توجيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي جميع الدوائر والمؤسسات العاملة تحت مظلة حكومة دبي بالبدء في تطبيق نظام تصنيف النجوم على جميع مراكز الخدمة الحكومية بإمارة دبي خلال الفترة المقبلة على أن يتم الانتهاء من تقييم جميع مراكز الخدمة الحكومية ووضع لوحات بعدد النجوم تتوافق مع جودة الخدمات المقدمة في هذه الدوائر على جميع مراكز الخدمة بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء.

قفزة مميزة

وأكد سموه أن البرنامج الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على المستوى الاتحادي خلال الفترة السابقة والذي يصنف المراكز الحكومية من نجمتين لسبع نجوم وفق جودة وسرعة وسهولة تقديم الخدمات سيحقق قفزة مميزة في طريقة عمل هذه المراكز وسيعمل على خلق بيئة تنافسية وسيوفر فعالية وكفاءة أكبر لمواردنا البشرية.

وأضاف سموه إن " التركيز على المتعاملين ركيزة أساسية في حكومة دبي وأحد عوامل جاذبية الإمارة اقتصاديا واستثماريا. ويأتي هذا المشروع ليعزز ويرسخ تميز الخدمات في دولة الإمارات ويأخذها لمستويات جديدة من الكفاءة والفعالية وحسن التنظيم والانجاز".

وقال سموه " محمد بن راشد يريد حكومة ذكية .. سريعة .. مرحابة .. وتؤمن بالإبداع المستمر .. وفرق العمل أمام تحد كبير حيث نريد تصنيف كافة مراكزنا الحكومية خلال الفترة المقبلة .. وثقتنا كبيرة .. وطموحاتنا عالية .. ولا وقت للانتظار والتأجيل".

معايير جودة

وسيشمل تطبيق مشروع التصنيف في حكومة دبي تغيير معايير جودة الخدمات لتتناسب وتتنافس مع القطاع الخاص .. وتدريب آلاف الموظفين .. وإدارة عملية تقييم شاملة لكافة المراكز بالتعاون مع مدققين خارجيين وإعلان نتائج التصنيف قبل نهاية العام الحالي وسيؤدي تطبيق النموذج الاتحادي في تصنيف المراكز الحكومية لتوحيد معايير الخدمة اتحاديا ومحليا ويوفر مقارنة شفافة لمستويات الخدمة على المستويين مما يشكل تحفيزا مستمرا للتطوير وتوحيدا للمعايير ولتجربة المتعاملين مع الخدمات الحكومية بشكل عام.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم قد دون أمس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" وجهنا جميع دوائر ومؤسسات دبي بتطبيق تصنيف النجوم على كافة مراكزها الخدمية، فلسفة محمد بن راشد الإدارية تقوم على خلق بيئة تنافسية داخليا وخارجيا، التركيز على المتعاملين ركيزة أساسية في حكومة دبي، وأحد عوامل جاذبية الإمارة اقتصاديا واستثماريا، محمد بن راشد يريد حكومة ذكية .. سريعة .. مرحابة .. وتؤمن بالإبداع المستمر".

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه في وقت سابق بفتح المجال لجميع الحكومات داخل وخارج الدولة للمشاركة في مشروع تصنيف النجوم الذي أطلقه سموه على المستوى الاتحادي سابقا ويعتبر ملكية فكرية مسجلة باسم حكومة الإمارات وتم اعتماده كمعيار قياسي في جامعة الدول العربية في مجال خدمة العملاء ووجه سموه بتوفير كافة التفاصيل الفنية والأدلة المعيارية والأدوات التقييمية للجميع وذلك بعد تلقي الحكومة الاتحادية استفسارات وطلبات من حكومات أخرى حول المشروع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات