تسلم أوراق اعتماد 14 سفيراً جديداً لدى الدولة بحضور سيف ومنصور بن زايد

محمد بن راشد: دولتنا حريصة على مد جســــــور التواصل مع دول العالم على أسس متينة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولتنا حريصة على مد جسور التواصل مع جميع الدول على أسس متينة وقوية قوامها التعاون الإنساني والثقافي والسياحي والاقتصادي الذي يعتبر جوهر السياسة ومفتاحها ومحركها، مشيراً سموه إلى أن العالم الذي بات قرية صغيرة قائماً على التعايش واحترام الآخر وتحقيق الرخاء الاقتصادي والمعيشي للشعوب في أنحاء المعمورة.

جاء ذلك خلال تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر المشرف في العاصمة أبوظبي، صباح أمس، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أوراق اعتماد أربعة عشر سفيرا جديدا لدى الدولة يمثلون عددا من الدول الشقيقة والصديقة.

فقد تسلم سموه أوراق اعتماد كل من نيكول بيتنز باكشيان سفيرة دوقية اللوكسمبورج، وباتريك هينيسي سفير جمهورية إيرلندا، وستين اندرس بيرج سفير مملكة النرويج، وإيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية، ومبارك ناصر مبارك سفير جمهورية تنزانيا المتحدة، وخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان، وميهاي ستيفان ستوبارو سفير الاتحاد الأوروبي، والدكتور عبدالقادر سقو سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، وميشال ميرابيه سفير الجمهورية الفرنسية، وفارس بن رومي محمد النعيمي سفير دولة قطر، وتي.بي.

سيثارام سفير جمهورية الهند، وآصف علي خان دراني سفير جمهورية باكستان الاسلامية، ونيكولاي بوغدان بوزايانه سفير جمهورية جامبيا، والدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية.

ترحيب

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تسلمه أوراق اعتماد السفراء العرب والأجانب بحضورهم إلى دولة الإمارات وتمثيلهم لدولهم وشعوبهم لدى دولتنا وشعبنا، مؤكدا سموه أنهم سيحظون بكل الرعاية والدعم والمساندة كي يؤدوا واجبهم نحو بلدانهم وحيال علاقاتنا معها، للوصول بها إلى مستويات عليا تخدم جميع الأطراف وتحقق التقارب بين شعبنا وشعوب دولهم.

وقال سموه أثناء تجاذبه والسفراء أطراف الحديث: نحن في دولة الإمارات رئيسا وقيادة وحكومة أبوابنا مفتوحة لكم في أي وقت.. نحن نحب أن نستمع إليكم ونتعرف إلى أفكاركم وآرائكم بشأن كل ما يسهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين شعبنا وشعوب دولكم. وأضاف سموه: نحن نقدر مجيئكم إلى دولتنا من أماكن ومناطق بعيدة كدبلوماسيين تمثلون بلادكم، لهذا نحن سعيدون بكم وبالتعاون كدبلوماسيين معكم كي تؤدوا رسالتكم دون معوقات أو مصاعب.

تحيات

وقد نقل السفراء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحيات قادة وزعماء دولهم وتمنياتهم لسموهما بموفور الصحة والسعادة، ولدولتنا اطراد التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة، معربين عن رغبة حكومات بلادهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشاد السفراء الجدد بإنجازات دولة الإمارات على مختلف الصعد وقصة نجاحها التي أبهرت العالم وجعلت منها دولة مرموقة تحظى باحترام خاص وتقدير بالغ من جميع الدول.

وأعربوا عن أملهم في أن يحاطوا بكل أشكال المساعدة والتعاون الممكن من مختلف الجهات المعنية في دولة الإمارات، ليتمكنوا من أداء مهامهم بنجاح وصولاً إلى بناء علاقات قوية بين دولهم ودولة الإمارات بما يخدم المصالح المشتركة لشعوبها.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزير دولة، ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعبدالله محمد بن بطي آل حامد وكيل وزارة الخارجية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

قاضيان يؤديان اليمين القانونية أمام نائب رئيس الدولة

أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، أدى قاضيان في المحكمة الاتحادية العليا صباح أمس في " قصر المشرف " اليمين القانونية، إذ أقسم كل من القاضي عبدالحق أحمد يمين والقاضي عبدالله أبوبكر السري أن يحكما بالعدل دون خشية أو محاباة وأن يخلصا لدستور دولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها.

توجيه

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القاضيين إلى أن يتسما بالنزاهة وتحقيق العدالة بين الناس وإحقاق الحق..متمنيا سموه لهما التوفيق في عمليهما الجديدين.

حضر مراسم أداء اليمين عدد من الوزراء والمسؤولين.

تحيات إلى خليفة ومحمد بن راشد نقلها السفراء من قادة وزعماء دولهم

سموه يؤكد للسفراء أنهم سيحظون بكل الرعاية والدعم والمساندة كي يؤدوا واجبهم

نحن في دولة الإمارات رئيساً وقيادة وحكومة أبوابنا مفتوحة لكم في أي وقت

نحب أن نستمع إليكم ونتعرف إلى أفكاركم وآرائكم بشأن كل ما يسهم في تطوير علاقات التعاون

العالم قائم على التعايش واحترام الآخر وتحقيق الرخاء الاقتصادي والمعيشي للشعوب

Email