الجمعية العمومية تقرر توزيع 25% نقداً

«دبي الإسلامي» يقفز بأرباحه 42 % إلى 1.72 مليار درهم

صورة

قفزت الأرباح الصافية لبنك دبى الإسلامي 42% إلى 1.72 مليار درهم في 2013 مقارنة بأرباحه الصافية في العام السابق والتي بلغت 1.21 مليار درهم.

وأقرت الجمعية العمومية العادية للبنك في ختام اجتماعها السنوي توزيع أرباح بنسبة 25% نقداً على المساهمين.

كما أقرت البيانات المالية وراجعت التقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية وعينت شركة KPMG كمدقق خارجي.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ورئيس مجلس الإدارة: « شهد بنك دبي الإسلامي نمواً قوياً خلال العام المنصرم 2013 مما يعكس الأداء الاستثنائي الذي حقّقه اقتصاد الإمارات ، مدفوعاً من جميع قطاعات الدولة.

ومع استمرار التقدّم المتوقع نتيجة فوز دبى باستضافة معرض إكسبو 2020، فضلاً على السياسات الاستراتيجية الأخرى التي وضعتها الحكومة، أصبحت المنصة جاهزة لفترة جديدة من الازدهار».

 

السيولة القوية تدعم فرص توسيع الأعمال وتعزيز الحضور محلياً وخارجياً

قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: « لقد كان عام 2013 عاماً مهماً في تعزيز مركز بنك دبي الإسلامي كأحد البنوك القوية والراسخة في القطاع المصرفي، وقد تطلب ذلك جهوداً مكثفة وتلاحماً قوياً بين إدارة البنك ومجلس الإدارة وكذلك فريق العمل في البنك خلال السنوات القليلة الماضية حيث ساهم ذلك في تشييد هذا الصرح المالي القوي الذي نراه اليوم. وفي ظل السيولة القوية ورأس المال المتين اللذين يتمتع بهما البنك فإنه في وضع جيد يخوله الاستفادة من الطفرة الاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي كما أصبح على أتم الاستعداد لتوسيع نطاق أعماله وتعزيز حضوره على مستوى دولة الإمارات وخارجها».

شبكة الفروع

واستمر بنك دبي الإسلامي في توسيع شبكة فروعه على الصعيد المحلي حيث قام بافتتاح أربعة فروع جديدة خلال عام 2013 ليصل بذلك عددها الإجمالي في أنحاء دولة الإمارات إلى 86 فرعاً.

وعلاوة على تحسين مستوى خدماته، واصل البنك سعيه في التوسع بعلامته التجارية استراتيجياً من خلال مبادرته بالاستحواذ على شركة «تمويل»، وذلك بعد أن كان يملك حصة الأغلبية في أسهم الشركة. وتشير هذه الصفقة لأكبر شركة مزوّدة للتمويل السكني في الإمارات إلى تغيّر مهم في السوق العقاري السكني المحلي، في حين أن الصفقة حققت تلاحماً مهماً لكلا المؤسستين.

 

الشيباني: صكوك البنك الأعلى عائداً خليجياً

قال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي: « في عام 2013، نجح بنك دبي الإسلامي بالعودة إلى أسواق رأس المال العالمية بإصداره صكوكاً مهجنة للشق الأول من رأس المال في مارس 2013،

واضاف ان هذا الإصدار أحرز أفضل عائد حققه أي بنك خليجي حتى الآن على صفقة عامة ضمن الشق الأول من رأس المال، حيث لاقى صدى واسعاً لدى المستثمرين حول العالم،

الأمر الذي تجلى بوضوح من خلال القيمة الإجمالية لطلبات الاكتتاب والتي تجاوزت 14 ضعفاً. وقد تمثل الوضع المالي الجيد للبنك من خلال تأكيد وكالة «فيتش» مؤخراً على تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك دبي الإسلامي عند درجة «A « ومنحته نظرة مستقبلية مستقرة.

وحافظت كل من وكالتي «فيتش» و»موديز» على النظرة المستقبلية والتصنيف للبنك.»

 

مجلس الإدارة

أعلن بنك دبي الإسلامي تعيين أعضاء مجلس الإدارة ممن تم اختيارهم خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية.

وقد تضمنت الأسماء محمد إبراهيم الشيباني رئيس مجلس الإدارة وحمد عبدالله راشد عبيد الشامسي ويحيى سعيد أحمد ناصر لوتاه وعبدالله علي عبيد الهاملي وأحمد محمد سعيد بن حميدان وعبدالعزيز أحمد رحمة محمد المهيري وعبدالله حمد الشامسي وحمد بوعميم وعدن محمد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات