«إسعاف دبي» تدخل 15 مركبة للخدمة وتفتتح محطة جبل علي قريباً

تدشن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال الشهر الجاري 15 سيارة جديدة، كما تستعد لتدشين محطة إسعاف جبل علي في الأيام القريبة المقبلة لمواكبة النمو السكاني والتوسع الجغرافي الذي تشهده الإمارة.

وقال خليفة الدراي المدير التنفيذي للمؤسسة في تصريح خاص لـ"البيان" إن المؤسسة وانطلاقا من المسؤوليات المناطة بها لتلبية احتياجات سكان امارة دبي من الخدمات الإسعافية المتميزة ستقوم بإدخال خمس عشرة سيارة اسعاف جديدة لتنضم لأسطولها المكون حاليا من 184 الية تتراوح بين سيارات الاسعاف والدراجات الهوائية وسيارات الدفع الرباعي والجولف اضافة لسيارة الاسعاف الذكية التي تم اطلاقها مؤخرا .

وقال الدراي ان مؤسسة الاسعاف تقوم سنويا باستبدال عدد من سياراتها التي تجاوزت مدة خدمتها خمس سنوات بسبب انتهاء العمر الافتراضي لها في خطوة تهدف الى المحافظة على تقديم افضل الخدمات الاسعافية للمواطنين والمقيمين.

تدشين محطة

وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ان المؤسسة تستعد لتدشين محطة إسعاف جبل علي في الايام القريبة القادمة، لافتا الى أن المحطة الجديدة ستحل محل المحطة القديمة، وتم تجهيزها بأحدث سيارات الإسعاف، وهي أولى المحطات التي تلبي متطلبات زوار إكسبو 2020.

وأضاف: تخدم المحطة الجديدة مساحات سكانية واسعة، وطرقاً سريعة تشهد حركة مرورية كثيفة، فضلاً عن أنها ستقلل زمن الوصول لإصابات حوادث الطرق أو إصابات العمال، أو الحالات المرضية.

ونوه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى أن النقطة الإسعافية الجديدة تخدم نحو 75 ألف نسمة من سكان المنطقة المحيطة في مجمع دبي للاستثمار.

وأكد أن هناك تنسيقا مع دبي لاند ودبي وورلد سنترال، لتنفذ خطة لنشر محطات ونقاط الإسعاف، بما يلبي احتياجات إكسبو 2020 في ما يساعد على تقليل زمن الوصول لمواقع بلاغات الحوادث، والحالات المرضية الطارئة.

احتياجات المؤسسة

وردا على سؤال حول احتياجات المؤسسة من السيارات بعد فوز الامارة باستضافة اكسبو 2020 قال الدراي: العدد بالتأكيد مرشح للزيادة باستمرار، ونسعى لتوسيع أطر الخدمات لتصل الى 22 خدمة تخصصية من 17 حاليا، وسنتفوق بذلك على مؤسسات إسعافيه عريقة في كندا وأستراليا وأميركا ممن تقدم 14 خدمة فقط.

واكد الدراي ان المؤسسة وضعت خطة متكاملة لاستيعاب الكوادر الشابة المواطنة في أعمالها تطبيقاً لاستراتيجيتها الرامية إلى تطوير وتنمية قدراتهم، وإيجاد فرص العمل المناسبة لهم والإسهام في إدماجهم في مجالات العمل المتوافقة مع خبراتهم المكتسبة، وتهدف الخطة إلى استقطاب الطلاب والطالبات أثناء دراستهم للانخراط في التدريب على أعمال المؤسسة الإدارية والفنية والميدانية لمدد تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر، لإكسابهم الخبرات اللازمة، ومراقبة أدائهم أثناء ذلك، واختيار الناجحين في التدريب ممن اجتازوا الاختبارات المؤهلة للتوظيف الدائم، إذ يعتبر العنصر البشري أثمن مورد لدى الإدارة، والأكثر تأثيراً في الإنتاجية على الإطلاق.

 

..وتبحث التعاون مع الدائرة المالية

بحثت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تدعيم التعاون وترسيخ اطر التواصل البناء مع دائرة المالية بدبي خلال اجتماع بين الجانبين في مقر المؤسسة الاسبوع الماضي حضره المدير التنفيذي خليفة الدراي وعارف أهلي المدير التنفيذي لادارة الموازنة بالدائرة. شاهد وفد الدائرة عرضا وثائقيا قدم لنشأة المؤسسة وتاريخ بدء اعمالها كمؤسسة مستقلة في عام 2006 والخدمات التي تقدمها للمجتمع وتعرفوا على المركبات والاليات الحديثة التي تباشر فيها اعمالها والاجهزة المتطورة التي تستخدمها.

ثم قاموا بجولة في المؤسسة استمعوا خلالها الى شرح مبسط لعمل سيارات الدعم الفني ووحدات الامومة والطفولة وسيارة الاسعاف الاكبر في العالم وسيارات ودراجات التدخل السريع والمستجيب 1 و 2 وسيارات الجولف المتخصصة في التدخل البري داخل المناطق الوعرة والدراجات النارية والمسعف السريع او الدراجة الهوائية المتخصصة في اسعاف حالات مرضية في اماكن مزدحمة. كما اطلع الوفد على افضل الممارسات الإسعافية التي تباشرها المؤسسة والاستعدادات التي تؤمن بها وقوع الأزمات والطوارئ والحوادث الكبرى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات