«خيرية دبي» تفتتح مسجد ذياب عوانة في الصين

افتتحت جمعية دبي الخيرية، بالتعاون مع جمعية مسلمي ننغيشيا الخيرية بجمهورية الصين الشعبية، مسجد المغفور له بإذن الله تعالى لاعب بني ياس والمنتخب الإماراتي لكرة القدم ذياب عوانة، بقرية هوانغ شي بمحافظة تونغ شين ببنغيشيا.

وتصل كلفة المسجد الذي شارك في بنائه اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، وعدد كبير من أصدقاء الراحل، وموقع وصل الإمارات والمركز الإعلامي بنادي الوصل، أكثر من 372 ألف درهم.

وكان أصدقاء ذياب عوانة وبالتنسيق مع جمعية دبي الخيرية، بدأوا في عمل وقف خيري للمغفور له بإذن الله ذياب عوانة مؤكدين "أن الإسلام علمنا أن نكون عمليين حتى في أحزاننا، وألا نقف أمام أهوال الدنيا مكبلين عاجزين عن العمل الإيجابي تجاه مصائبنا".

وصرح أحمد محمد مسمار أمين سر جمعية دبي الخيرية أن المشروع تم البدء بتنفيذه في الخامس من يونيو من عام 2012م، بقرية هوانغ شي بمحافظة تونغ شين ببنغيشيا، وتم الانتهاء منه في شهر أغسطس من عام 2013م.

وقال إن مساحة المسجد الإجمالية بلغت 508 أمتار مربعة، معرباً عن شكره وامتنانه لكل من أسهم في إنشاء هذا المشروع خدمة للمسلمين، ولتكون صدقة جارية لهم وللفقيد ذياب عوانة.

وقال إن الجمعية نفذت عدداً من المشاريع في جمهورية الصين، منها بناء 17 مسجداً، وحفر 2200 بئر، إضافة إلى مشاريع أخرى كبناء المستوصفات وكفالة الأيتام ومشاريع للأسر المنتجة.

لافتاً إلى أن خيرية دبي افتتحت مؤخراً مسجدين هناك يتسع الأول لـ 400 مصل، بتكلفة إجمالية بلغت 500 ألف درهم، والثاني يتسع لـ 625 مصلياً بتكلفة تصل إلى 772 ألف درهم، ويضمان حجرات للدروس ومسكناً ومكتباً للإمام وغرفة للوضوء، وقدمت حواسب آلية و 43 براد مياه للمحتاجين، مع تقديم مساعدات لعدد من برامج الأسر المنتجة بقيمة إجمالية تصل إلى 424 ألف درهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات