تثقيف

«خذ قرار» للتوعية بالسكري في مهرجان البطحاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مبادرة "خذ قرار"، حملة لإجراء فحوص مجانية لمستوى السكر في الدم خلال "مهرجان البطحاء للتعلم 2014"، لأكثـر من 5 آلاف موظف موزعين على 25 شركة، وتهدف مبادرة "خذ قرار"، إلى رفع مستوى الوعي والمساعدة على إدارة حالة السكري، والوقاية منها في مختلف أنحاء دولة الإمارات؛ وهي تدير العديد من برنامج التوعية الموجهة لقطاع الشركات، وقامت بتنظيم هذه الحملة، بالتعاون مع وزارة الصحة و"إدارة التثقيف والتعزيز الصحي" في "منطقة الشارقة الطبية".

وكانت "منظمة الصحة العالمية" (WHO)، و"الاتحاد الدولي للسكري" (IDF)، قد صنّفا حالة السكري بوصفها واحدة من أكبر تحديات الرعاية الصحية في القرن الحادي والعشرين، وذلك نظراً للأعباء الاجتماعية والاقتصادية، وحالات الوفاة الناجمة عن السكري، التي تثقل في مجملها كاهل الأفراد والأسر والشركات والمجتمع بكافة شرائحه.

Email