مؤتمر الأنف والأذن والحنجرة يبدأ اليوم في دبي

يفتتح معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم في فندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي فعاليات المؤتمر الإماراتي الرابع لأمراض الأنف والحنجرة، والمؤتمر الدولي الثامن للجمعيات العربية للأنف والأذن والحنجرة، والمؤتمر الخليجي والعربي الثالث لأمراض الأنف والحنجرة والسمعيات، والمؤتمر المتقدم الأول للأكاديمية العربية لأمراض السمع والاتزان، الذي تنظمه شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

وسيشارك في المؤتمر الأمين العام للرابطة العالمية للأنف والأذن والحنجرة ورئيس الأكاديمية الأوروبية، إلى جانب نخبة من الأطباء والمتخصصين العرب والأجانب.

وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن رئيس شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية، رئيس المؤتمر، على أهمية هذا الحدث، الذي يعقد مرة كل سنتين في إحدى الدول العربية، لافتا إلى أن دورة دبي هذا العام ستكون من أنجح الدورات، خاصة وأن اللجنة العلمية ارتأت هذا العام اختيار 120 ورقة علمية، منها 60 ورقة مقدمة من دولة الإمارات والدول العربية، وهو ما سيثري الجلسات العلمية للمؤتمر، ويعود بالنفع والفائدة على جميع المشاركين، خاصة من ناحية تبادل الخبرات والتجارب واكتساب المشاركين الخبرات المطلوبة في التعامل مع كافة الحالات المرضية.

واشار الى انه سيقام عقب اختتام فعاليات المؤتمر ورشة عمل متخصصة حول وظيفة الأنف الوظيفية والتجميلية، يشارك فيها اطباء من داخل الدولة وخارجها من المتخصصين في الجراحة التجميلية. وسيقام على هامش المؤتمر معرض طبي مصاحب بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية.

تعليقات

تعليقات