وجه بتحويل احتفالات يوم الجلوس إلى حملة للتعبير عن تقدير قائد المسيرة

مبادرة محمد بن راشد «شكراً خليفة».. تفـــــــــــاعل شعبي واسع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس بتحويل الاحتفالات بذكرى تولي سموه مقاليد الحكم، الى حملة شعبية واسعة للتعبير عن الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للدور الكبير الذي اضطلع به سموه في نهضة دولة الإمارات، ووصولها الى مراتب حضارية عالمية، فضلا عن مبادرات سموه الإنسانية التي طالت كافة أرجاء المعمورة. ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الجميع للمشاركة في الحملة التي حملت عنوان "شكرا خليفة"، عبر الوسم #شكرا_خليفة، بعبارة أو صورة أو مقطع فيديو قصير، للقول بصوت واحد ان "البيت متوحد"، والشعب ملتف حول قيادته الرشيدة والتاريخية.

ورد ذلك عبر صفحة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس، حيث كتب سموه "الإخوة والأخوات، تعودنا في الرابع من يناير من كل عام الغاء احتفالات يوم الجلوس، (الذي يصادف الرابع من يناير)، واستبدالها بحملة نتوجه فيها بالشكر لفئة مهمة في المجتمع. في هذا العام سيكون تقديرنا وشكرنا وعرفاننا لصاحب الجهود والمبادرات التي لامستنا جميعا، الشكر لرئيس الدولة خليفة بن زايد". واضاف سموه "نشهد على أن خليفة بن زايد محب لجميع أبناء وطنه، عطوف على صغيرهم قبل كبيرهم، متابع لاحتياجاتهم، وقريب من قلوبهم جميعا".

حقبة ثرية

واستعرض سموه في عجالة الحقبة الثرية بالإنجازات العالمية لدولة الإمارات، بعد تولي صاحب السمو رئيس الدولة مقاليد الحكم بالقول "بعد رحيل زايد طيب الله ثراه، وقف وقفة الرجال، وتحمل المسؤولية بإخلاص واقتدار، وقاد الإمارات لمراحل جديدة من التطور العالمي".

ووجه سموه بأوسع حملة شعبية للتعبير عن التقدير والعرفان لقائد استثنائي لمسيرة استثنائية، بقوله "أدعو شعب الإمارات، الصغير والكبير، لمشاركتي في شكر هذا الرجل، صاحب الفضل، وقائد المسيرة، ورئيس دولتنا الحبيبة". وتابع سموه "شاركوني بصورة أو عبارة أو فيديو قصير، أو تحية من القلب لرئيس الدولة حفظه الله، نريد أن نقول له جميعا بصوت متوحد: شكرا خليفة".

وختم سموه "شاركوني شكر من أعطى الإمارات وما زال وقته وجهده وحياته وليله ونهاره، شكرا خليفة، شكرا من أسعد شعب لقائد الوطن".

رسائل أساسية

وتحمل الحملة، التي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في طياتها رسائل أساسية في مقدمها، تقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لأخيه صاحب السمو رئيس الدولة، كرمز للقيادة الرشيدة والحكيمة للبلاد، ولجهود سموه الرامية إلى إعلاء شأن الإمارات وتحقيق السعادة لشعبها.

وتتصل ثاني الرسائل بحب وولاء الشعب لصاحب السمو رئيس الدولة، وتقدير مختلف أطياف المجتمع، سواء من مواطنين أو مقيمين، لسموه كقائد حقق لبلاده كل مقومات الرفعة والعزة.

وتأتي الرسالة الثالثة في اطار "خليفة القائد الإنسان"، لتحرص على ابراز الجانب الإنساني في شخصية صاحب السمو رئيس الدولة ومبادراته المتنوعة وصورته كرائد من رواد العطاء والعمل الخيري على المستويين العربي والعالمي.

قائد مسيرة التنمية

تبرز الرسالة الرابعة تحت عنوان "خليفة قائد مسيرة التنمية"، الجانب الرسمي في شخصية صاحب السمو رئيس الدولة، ولاسيما في النواحي التنموية وتوجيهات سموه المستمرة لتعزيز مسيرة التطوير والنماء في الدولة. ثم تركز الرسالة الخامسة على الأبعاد الاجتماعية لمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، والمشاريع التي تمس حياة الناس بصورة مباشرة وأثرها في ترسيخ أسس الأمن والسلام الاجتماعي وتحقيق رضا الناس وراحتهم.

 

36 ألف تغريدة في حب خليفة مفعمة بالمحبة والولاء والتقــــــــــــــــــدير خلال ساعات

حظي الوسم الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «شكرا_خليفة من أسعد شعب لقائد الوطن»، بإقبال جماهيري كبير ومشاركات مفعمة بالمحبة والولاء والتقدير لقائد الوطن، حيث كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي أنه بعد أقل من 3 ساعات على إطلاق الوسم استقطب أكثر من 36 ألف تغريدة في حب قائد الوطن، وأشار إلى أن الوسم شكرا_خليفة أول أكثر المواضيع تداولاً في الإمارات بعد أقل من 4 ساعات من إطلاقه. وأكد «المغردون» على حبهم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأنه خير خلف لخير سلف، مثنين على سعيه في تحقيق طموحات أبناء الإمارات وأن مبادرات سموه شملت الجميع في شتى أنحاء الأرض، شاكرين سموه على الأمن والأمان والاستقرار والعيشة الطيبة الهانئة التي ينعمون بها.

وقالت نورة الشامسي: «شكراً خليفة لسعيّك اللامحدود في إرضاء شعبك وسخاء يدك لابن الوطن وأبناء البلدان المنكوبة؛ شكراً من القلب»، وقال طامح ـ مجتهد أبوظبي: «نحن حصلنا على رفاهية حقيقية لا تمنحها إلا القيادات التاريخية كصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، نعشق ونحب خليفة بن زايد، ولاؤنا وأرواحنا فداء له، اللهم احفظ لنا قائدنا ورئيسنا خليفة بن زايد»، وأضاف محمد بن سيف: «شعب يتمنّـى السعادة، فيحققـها لهم القادة»، في حين غرد الحوسني: «تحت قيادة سموك .. أكيد نحن أسعد شعب، شكراً خليفة».

أمن وأمان

وقال ياسو: «لا ينكر أحد يعيش على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار التي ننعم بها شكراً خليفة»، وأضاف ماجد العوضي: «كل كلمات الشكر والعرفان والتقدير والثناء لن توفي هذا الرجل حقه»، وشاطره الشكر أسامة فقال: «شكراً أبي معلمي قائدي خليفة شكراً لكل حكامنا»، وأضافت أم الحلوين: «خير خلف لخير سلف، نحبك يا أبونا وقائدنا خليفة، يا ولد الغالي ..

يا ولد زايد»، وعبرت أمل البلوشي عن شكرها العميق من قلبها لقائد الوطن: «شكراً من الأعماق لكل ما تقدمونه لنا»، وقال حمد السوافي: «مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة شملت الجميع من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب دون استثناء، حفظه الله»، في حين دون جاسم علي: «تعجز كلمات الشكر»، وأردف أبوثنيان: «اشكر الوالد الشيخ خليفة، الله يحفظه ويطول بعمره نحن نعيش في خير ونعمة بفضل الله ثم بفضل شيوخنا».

وفي تغريدات الحب لقائد الوطن دون «عيوني»: «نشهد أن خليفة بن زايد محب لجميع أبناء وطنه.. عطوف على صغيرهم قبل كبيرهم .. متابع لاحتياجاتهم .. قريب من قلوبهم جميعا»، وأضاف سالم الشامسي: «حفظك الله ورعاك سيدي رئيس الدولة»، وقال ظاهر: «أبونا وقائدنا وولي أمرنا وسندنا وله منا السمع والطاعة .... شكراً أبونا خليفة»، وتابع الشكر عبدالله العبيدلي فقال: «شكرا يا والدي ويا سيدي»، وغرد حسين آل علي: «كل الشكر لك يا صاحب السمو على المبادرة التي ستجسد خلال الأيام القادمة ملحمة وطنية في شكر وتقدير قائد الوطن».

وترجمت ليلى الخبشي بعض أسباب محبتها لقائد الوطن وواجب الشكر له فقالت: «شكرا لأب حماني وجعل داري آمنة من الأخطار، شكرا على الأمن والأمان والاستقرار والعيشة الطيبة الهانئة»، وقال محمد حسن: «شكراً لهم لأنهم بنوا أفضل دولة في العالم، اللهم ارحم زايد، واحفظ لنا خليفة».

إمارات الخير

وترى شروق أن «إمارات الخير... بلادكم وحكامكم كنز وهدية لكم من الله ازدادوا حمداً وشكراً له سبحانه عليهم»، وقال محمد النقبي شعراً: «القائد اللي مالك الطيب كله، العز له والمجد دايم حليفه»، وأضاف وحداوي الدم والروح: «شكرا خليفة على ما تبذله للوطن والمواطن والتماس جميع احتياجاته»، وتساءلت خجولة الميسم بفخر: «ومن هو مثل شيخنا وسيدنا خليفة سيد البوادي والحواضر»، وأضافت نورة الشامسي: «شكرا خليفة لاحتضانه أبناء وطنه ودعم مواهبهم ووصولهم للقمة منافسين على المراكز العالمية الأولى ..

نظرته ثاقبة تجاه المستقبل لذلك يسعى ويسابق الزمن من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، ذو الرّوح العفيفة تفرّد عن العالم بإنسانيته التي أسرت شعوب العالم ورحمته على الفقراء واليتامى»، وقال طريف كلباء: «قائدنا خليفة يستحق منا الشكر والثناء والدعاء اللهم أطل في عمر والدنا خليفة وألبسه لباس الصحة والعافية».

وتقسم مانعة الأحبابي بالله عز وجل أن «اسمك يا سيدي هو من يزين هذا الوسم، شكرا أيها العظيم دمت لشعبك روحه ونبضه وسير لدروبه»، وأضاف مكتوم راشد الحرسوسي: «شكراً وعسى الله يطول في اعماركم ويجعلكم ذخراً للشعب والوطن وعسى الله يحمي دار زايد من كل شر وتبقى الرقم الأصعب»، وقالت سلمى شعراً في تغريدة لها: «هذا الفلاحي فلح من هو تحت حكمه_هذا الفلاحي عجيد الأمة القائد_هذا الفلاحي تخطى الصعب ما همه_يسمو بها لشوامخ للعلا رائد»،

وقالت ياسمين: «شكرا يا خير قائد وأب فأنت لنا وللعالم مثال كل الفخر»، فيما دون موليزا: خليتنا أعظم وطن بين الأوطان واهديتنا طيبك وعطفك قلايد وعزيتنا عن منة فلان وفلان وشلون ما نغليك يا بكر زايد، كل ما تذكّرنا بياض افعالك صحنا غلا: يا جعل ابوك الجنّة أبوك غاب وييت أنت مْكانه وكنك تكمّل بيض فعله عنّه».

حماد: «عسى ربي يحفظك يا سيدي ويطرح في عمرك البركة يا قائدي الكريم».

عطاء وعمل

وفي تغريدة ملؤها الحب لقائد الوطن دون أيمن مفلح: «شعبك كله أصبح خليفة، عطاء وعمل وإخلاص، وخيركم عم بلاد العرب والمسلمين من أقصاها إلى أقصاها، فيما غرد خالد بن سلطان شعراً: «شيخٍ تعلى وفعاله تعلت اسمه يعدل الميل للاستقامه».

واستغربت مريم من أن أحرف التغريدة لا يمكن أن تعبر عن مدى الحب الذي نكنه لصاحب السمو الشيخ خليفة: «لا يكفي 140 حرفاً لوصف شكرنا لما حققته وحصاد ما زرعته، لا يسعني القول الا الله يحفظك لنا، ولا ننسى الله يرحم زايد وراشد»، وأضاف سلطان البادي: «دام عزج يا بلادي بقيادة شامخي الذات»، وقال علي بنسليم: «يستاهل الشكر والعرفان سيد الدولة وقائدها، كلمة شكر لا توفي ابوسلطان حقه علينا الروح فدوة له»، ودون درويش الإماراتي: «كلمة شكرا لن توفيك يا بوسلطان ولكن نقسم بالله العظيم لن ننساك من دعائنا في صلاتنا وقيامنا وصيامنا»، وقال ولد الإمارات: «نحن شعب الإمارات حصلنا على رفاهية حقيقية لا تمنحها إلا القيادات التاريخية كصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه»، وأردف وليد الحمادي: «الله يطول بعمرك يا ولد زايد ويجعلك ذخرا لبيتك ووطنك وشعبك يا رب».

وقالت مريم: «وكما للجسد فؤاد.. فقائدنا خليفة هو فؤاد إماراتنا.. فؤاد يضخ الحب في قلوبنا. وما جزاء الإحسان الا الإحسان. شكرا لك»، وأضاف علي السويدي: رجل خدم أرضه قبل اتحاد الدولة وبعد الاتحاد كرس حياته في خدمة الوطن والمواطن وساهم في بناء الإمارات التي ترونها اليوم»، وقال قلب الأسد: دمت لنا فخرا يا والدي .. دمت لنا عزا يا سيدي.. دمت لنا ذخرا يا رئيسي .. حفظك الله لنا وللوطن شكراً»، وغردت شيخة: «نتعلّم منك الإخلاص والاجتهاد في العمل، ونعمل لتتقدم وتزدهر دولتنا الحبيبة، ودعا فيصل العبري: اللهم احفظ الشيخ خليفة واجزه خير الثواب عنا فقد اكرمنا في الدنيا فأكرمه يا رب في الدنيا والآخرة فإننا نحبه».

قلوب نظيفة

ودونت ميرة: «عطانا الله من فضله وجزانا وجا فضله على هيئة خليفة نعم نفدي ترابه بـ دمانا ليوم الدين بقلوبٍ نظيفة»، وأضاف جاسم هيكل: «أمن واستقرار ورفاهية لأبعد الحدود، بعد الحمد لله نقولها لك من القلب شكرا خليفة»، وقالت مريم: «ربي يكرمك يا سيدي مثل ما اكرمتنا وربي يعزك ويحفظك من العين والحسد ويجعلك ذخراً يا تاج راسي»، وقال وطن عامري: «شيخ شموخ العز طايل، بو سلطان لي حنا نطيعه شكرا_خليفة»، وأضافت فاطمة: «كنت خير الخلف لخير سلف، لن ننسى تصريحاتك التي دائما تذكر فيها رخاء ورفاهية المواطن»، وغرد صالح الشامسي: «شيخ شامخ الهامات تحناله.. شيخ يغضب الدنيا ويرضيها شيخ تستظل الناي بظلاله..

شيخ يطعم الأنفس ويسقيها»، وقال قروب الدرعي: «أسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خليفة بن زايد وإخوانه حكام الإمارات وأن يديم عليهم الصحة والعافية»، وقال محمد خماس: «لما ننظر الى اي انجاز في الإمارات فننظر بكل فخر ونتذكر والدنا زايد وخير خلف له «خليفة» لذلك نقول شكرا خليفة»، وشاركهم الشكر ميود فقال: «شكرا لأنك اعطيتنا قبل ان نطلب.. شكرا لأنك سمعتنا قبل ان نتحدث..

شكرا لأنك فهمت علينا قبل ان نشرح.. شكرا لأنك خليفة.. شكرا لمن تستحي كلمة شكرا منه لأنها لا توفي حقه»، وقال مايد محمد المراشدة: «خير خلف لخير سلف كل الشكر والعرفان لك يا والدي وقائدي خليفة بن زايد، الله يحفظك لنا»، وأضاف راشد بن جرش: «حرصت وبشدة على قيمة المواطن والكل يلاحظ دورك الكبير في صون حقوقه وضمان رفاهيته.. نعم من كل قلب إماراتي ونقولها دائماً»، وقال يوسف الأميري: «ابن زايد الخير .. والدنا وقائدنا ومعلمنا وملهمنا .. لأجله الروح منقاده ولأجله رقابنا فدوه».

أسعد الشعوب

بدورها غردت غاية في شكر صاحب السمو رئيس الدولة: «أسعد شعوب العالم تقول بكل محبة وامتنان شكرا خليفة»، وأضافت فطيم: «واجب يكون الشكر بالفعل والعمل لخدمة هذا الوطن السامي والقائد الذي يستحق منا كل الجهد والوفاء والحب المتبادل»، وقالت عيشة المهيري: «الشيء من معدنه لا يستغرب.. يا معدن الطيب والحكمة»، وقال سعيد الفلاسي: شكراً لعطائك الذي لا ينتهي، وأضافت عائشة عبدالله المهيري: «نحن مُترفون بالأمان والرقي والنهضة والتطور الثقافي»، ودون طلال بن عون شعراً: «خليفة بن زايد بن سلطان في كل سامي طيب راجح موازين للجيش رمز وللوفا راس لا هــان مواقفه منها امتلى الذهن والعين».

وقال ناصر الزعابي: «يبقى زعيم الدار والقايد شهم هذا خليفة شيخنا ذخر وسناد نبراس يرسم للعلا درس وحكم بحر العطا والجود للعالم رشاد»، وأضافت ميثاء بنت محمد: «يعيش القايد اللي في حماه نعيش ويسلم لي بنى وأسس وصان عماد هالدولة»، وقال فهد المقبالي: «شكرا خليفة بنيت الفرحة على وجوه المسلمين»، وأضاف إيهاب محمد القدسي: «لو نطق الشجر والحجر لشهد بحب زايد وعياله وافتخر».

وغردت مريم: «يا بوي ما توفي حقك سطوري لأن معزّتك عندي اكبر من كل المعاني الله يقدرني واكون بعطائك جديرة احمل الراية واشارك بإكمال المسيرة»، وقالت بنت الشحي: «أجدد لك خليفة حبي وعهدي.. باسمي وباسم شبان اجدادي.. بأن ابقى تحت رايتك متجدي.. ولو دمي يجاري موجة الوادي».

علي الحمادي: «خيركم فاض وتعدى الحدود شكراً يا رمز الخير والكرم». وقال أحمد بن علي: «ما حققته دولتي الفتية والعملاقة يصدح في سماء النجوم، يكفي ان أقول وبكل فخر انا اماراتي».

وقال ناعمة: «يا أحن وأحلى أب من بعد أبونا زايد الله يرحمه، دعواتي لك بطول العمر والله يسدد خطاك في كل خطوة ترسمها لشعبك وبلادك، فديتك أبوي». عائشة سيف الخاجة: «شكرا_خليفة على المبادرات الرائعة التي تطلقها بين فين وآخر لأبنائك بهدف إدخال الفرحة في قلوبهم ورسم البسمة على وجوههم فشكراً لخليفة القلوب».

 

قرقاش: حصاد العام «البيت متوحد» والتصدي الجماعي للفتنة

رأى معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في حصاد العام 2013 مرارة إقليمية، لكنها على النقيض منها على الصعيد الوطني، الذي تميز بوحدة الصف والتصدي الجماعي لفتنة وئدت في مهدها، بينما خليجيا لا بديل عن وحدة الكلمة وتجاوز الصغائر برؤية استراتيجية تقوم على المصير المشترك.

وكتب في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس: «حصاد 2013 جمع الحلو بالمر، ولكنه على الصعيد الإقليمي كان في أغلبه صعبا، وكم نتمنى أن يكون القادم أكثر عقلا وكرما ورأفة. ففي العام المنصرم استمر النزيف في عالمنا العربي، وعلى رأسه الشريان السوري المؤلم، وتمنع الاستقرار عن دول عربية تبحث عنه ولا تجده، فما زال البحث عن الأمان والسلم والتنمية عملة صعبة للمواطن العربي في منطقة فقدت بوصلتها وأطلقت العنان للخلاف والعنف والاقتتال».

وأضاف قرقاش «ولعل أحد أهم دروس 2013 على المستوى الخليجي ضرورة رص الصفوف لدرء خطر المجهول الذي يحيط بنا، وحفظا للنجاح الذي قد يتعرض لهذه الشظية أو تلك، فالعبور إلى الأمان والاستقرار خليجيا أساسه وحدة الكلمة وتجاوز الصغائر برؤية استراتيجية، تدرك مدى ترابط المصالح من واقع المصير المشترك».

كذلك «من دروس 2013 أن العنف والطائفية والتطرف لا يمكن أن تكون عناوين للمستقبل، فطريق الغد أساسه الاستقرار والعلم والتنمية والحداثة والتطور».

أما على صعيد الإمارات، كتب معاليه «تميز 2013 بروح وطنية جياشة، حركتنا إيجابيا، من خلال تصد جماعي رائع لفتنة وئدت قبل أن تكبر. ولعل الشعار الذي تميز على صعيد الوطن هو (البيت متوحد)، بخيره وعزه ونوره وظله، سالما وشامخا وغانما وجامعا».

 

خليفة رائد العطاء

غرد ضرار: خليفة القائد الإنسان، مبادراته متنوعة، وصورته كرائد من رواد العطاء والعمل الخيري على المستويين العربي والعالمي.

أما مصطفى آغا، فقال: # شكرا_خليفة، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد في لمسة وفاء تجاه صاحب السمو رئيس الدولة، شهد تفاعلا مذهلا خلال 4 ساعات من إطلاقه، تلاحم بين القيادة والشعب.

شكرا للإمارات.. شكرا لمن جعل من المستحيل أمرا مُمكن التحقيق.. شكرا لأنكم منحتونا الأمل بأن العرب قادرون على التميز لو أرادوا.

جائزة خليفة التربوية: # شكرا_خليفة لأنك نهضت بالتعليم في الإمارات، وحفزت بمبادراتك السّخية والخلاقة المتميزين من العاملين في المجال التربوي.

مؤسسة دبي للإعلام: بكل معاني الوفاء يبقى هذا الشعب على الدوام وفياً لمن جعله # أسعد_شعب، حيث نراهم يعبرون عن حبهم وامتنانهم في وسم.

حمد سيف بن نعمان: "ياخليفة سير بالشعب الغفير، نتبعك يالحر من خلفك أحرار، كبيرنا شيّب على الحب الكبير، وصغيرنا ينبض بحبه للديار".

سعيد سالم المنصوري: "تستاهل المدح منا يابو سلطان، عزا الله انك للرجوله دليله، انت الاخو ياولد زين الاوطان، في ارقابنا شايلين لك جميله".

 

سموه: خليفة محب لجميع أبناء وطنه عطوف على صغيرهم قبل كبيرهم ومتابع لاحتياجاتهم

«البيت متوحد» والشعب ملتف حول قيادته الرشيدة والتاريخية

خليفة تحمّل المسؤولية بإخلاص واقتدار وقاد الإمارات لمراحل جديدة من التطور العالمي

أدعو شعب الإمارات لمشاركتي في شكر صاحب الفضل وقائد المسيرة ورئيس دولتنا الحبيبة

رئيس الدولة رائد من رواد العطاء والعمل الخيري على المستويين العربي والعالمي

شاركوني شكر من أعطى الإمارات وما زال وقته وجهده وحياته وليله ونهاره

Email