«صحة دبي» تبحث التعاون وتبادل الخبرات مع فرنسا

بحث المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، بمكتبه بمبنى الإدارة العـامة، مع وفد فرنسي برئاسة مايكل ميرالت السفير العام الفرنسي بالدولة وايريك جيرو تيلمي القنصل العام في دبي التعاون المشترك الذي يربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، ومنها المجال الطبي لفتح آفاق جديدة من العمل المثمر والبناء.

شراكة

كما بحث الجانبان آلية تفعيل اتفاقية الشراكة الطبية بينهما في مجالات تبادل الخبرات الطبية، وتسهيل استقبال ومعالجة المرضى في المؤسسات الصحية الفرنسية، وتبادل الزيارات المشتركة بين الأطباء والمختصين، وتبادل المعلومات ونتائج الأبحاث الطبية، وتنظيم الدورات الطبية والتقنية المشتركة، والتعاون في مجال الوقاية ومعالجة الأمراض المعدية وغير المعدية والمستجدة.

وألقى الميدور الضوء على الإنجازات التي حققتها هيئة الصحة بدبي خلال السنوات الماضية، والتطور المستمر الذي يشهده القطاع الصحي في الإمارة، والدور الذي تقوم به الهيئة لتحقيق الأمن الصحي ضمن استراتيجيتها التي تلبي احتياجات المجتمع من الخدمات الصحية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه استعرض الوفد الفرنسي الدور والخدمات التي تقدمها المؤسسات الصحية الفرنسية مشيدا بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الخدمات الصحية بإمارة دبي.

ووجه الوفد الفرنسي دعوة رسمية لمدير عام هيئة الصحة بدبي لزيارة الجمهورية الفرنسية لبحث فرص التعاون مع وزير الصحة الفرنسي، ووزير البحث العلمي، والقيادات الصحية الفرنسية، وزيارة المراكز التخصصية في فرنسا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات