«الهلال الأحمر» تواصل مساعداتها إلى اللاجئين السوريين في الأردن

تواصل هيئة الهلال الأحمر تنفيذ برنامج المساعدات الإغاثية التي تقدمها للأشقاء السوريين في الأردن والذي بلغت تكلفته منذ يناير من العام الماضي حتى منتصف الشهر الحالي أكثر من 80 مليون درهم.

وقد غادر وفد من الهلال البلاد أمس برئاسة محمد عبدالله الحاج الزرعوني مدير فرع الهلال الأحمر في دبي متوجها إلى المملكة الاردنية الهاشمية لمتابعة البرنامج الإغاثي المخصص للاجئين السوريين المتواجدين في مخيمات بالمدن الأردنية ومخيمات أخرى قريبة من الحدود الأردنية السورية.

وسيطلع الوفد على الأوضاع الحياتية للاجئين المتواجدين في هذه المخيمات واحتياجاتهم خاصة في هذه الظروف الجوية القاسية التي تخيم على عدد من دول الجوار السورية. وسوف يتابع الوفد تنفيذ برنامج المساعدات الإغاثية الشتوية المختلفة، حيث بادر الهلال الأحمر منذ اندلاع الأحداث على الساحة السورية إلى تقديم حزمة من الإغاثات الطبية والغذائية والإيوائية إلى اللاجئين السوريين الذين اضطر عشرات الآلاف منهم إلى النزوح من مدنهم وقراهم واللجوء إلى الدول المجاورة نتيجة الأحداث الدامية التي اجتاحت مختلف المحافظات والمدن السورية.

وتبلغ القيمة الإجمالية لما قدمته هيئة الهلال الأحمر من مساعدات وإغاثات مختلفة للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من يناير 2012 حتى منتصف شهر ديسمبر الحالي 80 مليونا و848 ألفا و949 درهما. كما سيرت الهيئة أربع طائرات إلى الأردن نقلت 230 طنا من مواد الإغاثة وأرسلت 101 شاحنة حملت أكثر من ألفين و525 طنا من مواد الإيواء ووفرت الهيئة 270 طنا من المواد الغذائية تم شراؤها من السوق المحلي بالأردن. كما قدمت الهيئة 116 ألف طرد غذائي وصحي ووزعت 167 ألفا و370 قطعة من الملابس والأحذية والبطانيات إضافة إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الهيئة عبر المستشفى الميداني في مدينة المفرق الأردنية، حيث استفاد من خدمات المستشفى الطبية حوالي 97 ألف مريض بالإضافة لدعم وتجهيز ثلاثة مستشفيات استقبلت 189 حالة ولادة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات