بلدية الفجيرة توفر خدمات ذكية جديدة

أطلقت بلدية الفجيرة تطبيق "سمارت الفجيرة" وذلك تماشياً مع التوجه الحكومي في التحول الذكي لخدمة متطلبات العصر الحديث، بالتسهيل على المراجعين للوصول إلى خدماتهم بكل يسر دون الحاجة إلى زيارة مبنى البلدية.

وأشار المهندس محمد سيف الافخم لـ "البيان" ان استراتيجية البلدية تقوم على التحول المؤسّسي الذكي المتطور والتي تتوافق مع التقنيات والتطبيقات المتطورة، وذلك في خطوة لإرضاء جميع العملاء بالتسهيل عليهم بتوفير الخدمات بطريقة ذكية تغنيهم عن مراجعة مبنى البلدية، الامر الذي يساهم في سرعة انجاز المعاملات ومنع الازدحام وتقليص الوقت وتوفير المال، حيث يستطيع المراجع تخليص معاملاته عن طريق الاجهزة الذكية على مدار الساعة بسهولة و كفاءة و فعالية .

وأضاف أن الهدف من التطبيق هو تحويل خدمات البلدية إلى خدمات ذكية متميزة في عصر الحكومة الذكية لتحقيق رضا المتعاملين من خلال تلبية إحتياجاتهم وتقديم خدمات إضافية تفوق تطلعاتهم.

سهولة

ويتيح تطبيق " سمارت الفجيرة " المجاني لكافة متعاملي بلدية الفجيرة تلقي خدمات البلدية بشكل مبسط على مدار الساعة ومن أي مكان، والتطبيق متوفر على منصات "اندرويد ، والبلاك بيري". ويعمل التطبيق على شبكات الجيل الثالث 3G ، 4G ، LTE والشبكات اللاسلكية ال "واي فاي"، و هو متوفر بـاللغتين العربية والإنجليزية.

وتم إطلاق مبادرة سمارت الفجيرة وتحتوي واجهة التطبيق على أربع أيقونات هي : دليل الخدمات ومتابعة الطلب والإشعار وأرضي من اختياري، ويتم من خلالها تقديم خدمات إستعراض كافة خدمات البلدية و تفاصيل كل خدمة وتقديم طلب الخدمة ، ودفع رسوم الخدمة ومتابعة طلب الخدمة وتلقي الإشعارات المتعلقة بطلب الخدمة والاطلاع على خرائط توزيع الاراضي واختيار الارض وتغيير الارض، وإرسال و استلام الوثائق.

ومن مجمل الخدمات التي تمضي البلدية بانجازها تباعا تم انجاز خدمتي طلب ارض سكنية وارض من اختياري ، حيث يقوم العميل بفتح حساب الكتروني يستطيع من خلاله انجاز معاملاته ، فان اراد طلب ارض يضغط على ايقونة ارض من اختياري مرفقا الاوراق المطلوبة، ويمكن متابعة طلبه من خلال الرقم الذي زود به، وعند الموافقة على طلبه يمكنه اختيار الارض بكل شفافية بالدخول على خريطة توضح الاراضي الشاغرة وبياناتها التفصيلية.

حيث يمكنه حجز الارض مؤقتا لمدة لا تزيد عن الثلاثة ايام من اجل اعطائه فرصة الذهاب والاطلاع على قطعة الارض والتشاور بشأنها فان رغب بها قام بخطوة الحجز النهائي وما إن ينتهي من اتمام العملية حتى يتلقى إشعارا من البلدية بمخطط ارضه الذي يمكن تنزيله بواسطة ايقونة ادارة الارض ويمكنه متابعة جميع معاملات ارضه حتى استلام مسكنه كاملا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات