استمع إلى شرح عن الفعاليات والأنشطة التي تهتم بها الجائزة وتنظمها

محمد بن راشد يزور مبنى جائزة دبي الدولية للقرآن ويبارك جهودها في خدمة الإسلام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، مبنى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الجائزة في منطقة الممزر في دبي، معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للتراث والثقافة وإبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس مجلس إدارة الجائزة وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعيان البلاد وكبار المسؤولين والعلماء ورجال، الدين الذين رحبوا بمقدم سموه وزيارته لمقر الجائزة الجديد الذي بلغت تكلفته الإجمالية نحو ستين مليون درهم تبرعاً من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

معرض السلام عليك أيها النبي

وتفقد سموه خلال الزيارة معرض "السلام عليك أيها النبي" الذي يضم بين أركانه كل ما يتعلق بسيرة نبينا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مجسمات للمدينة ومكة المكرمة ومتعلقات الرسول المصطفى من روائع الحب والاقتداء وروائع الذوق والأناقة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ورؤى النبي والمرأة في حياة النبي سيدنا محمد وما إلى ذلك من مخطوطات تجسد السيرة العطرة للرسول الكريم.

وتعتبر محتويات المعرض شبه أصلية وسيكون معرضاً دائما سيفتح أبوابه للجمهور عقب زيارة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي له أمس.

مركز المخطوطات القرآنية

كما تفقد سموه مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمخطوطات القرآنية واطلع سموه على المخطوطات التي قدمها هدية للمركز الكاتب عبدالغفار حسين مساهمة منه لإثراء مقتنيات المركز الذي يعتبر أهم أقسام المبنى الجديد الذي يضم أيضا قسم مصحف الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الجاري العمل في طباعته بأمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ كي يكون جاهزا للتوزيع مع إطلالة شهر رمضان المبارك القادم.

مصحف الشيخ خليفة

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على نماذج من مشروع زخرفة مصحف الشيخ خليفة وبعض مقتنيات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، التي من بينها بعض القصائد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، المحفورة على قطع من القماش ومنها قصيدة سموه "نبي السلام" التي شاهدها وسمعها سموه والحضور على مسرح الجائزة منشدة من قبل مجموعة من أعضاء جمعية دبي للفنون الشعبية والمنشد أسامة الصافي ولحنها الفنان الإماراتي إبراهيم جمعة.

مجسم وقصيدة

وقد تسلم سموه في ختام الزيارة مصحفا شريفاً هدية من مجلس إدارة الجائزة ومجسما وقصيدة.

صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، هنأ رئيس وأعضاء مجلس إدارة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على هذا الإنجاز الذي تم بحمد الله وأصبح للجائزة مبنى يليق بمقامها وأهميتها ودورها في تعليم وتحفيظ كتاب الله العزيز ونشر ثقافة الإسلام السمح وكتاب الله وسنة نبيه في أوساط الشباب المسلم.

وبارك سموه الفعاليات والأنشطة التي تهتم بها الجائزة وتنظمها لما فيه خدمة الإسلام وخدمة قرآننا المحفوظ في صدور وعقول أبناء وبنات أمتنا الإسلامية.

وإلى ذلك أعرب إبراهيم محمد بوملحة باسمه وأعضاء مجلس إدارة الجائزة عن تقديره العميق وامتنانه لرعاية صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للجائزة وفعالياتها وأنشطتها، معتبراً أن إنجاز المقر الجديد للجائزة بتبرع سخي من سموه يلقي على عاتقه وزملائه مسؤولية كبيرة من أجل تطوير وتفعيل أنشطة الجائزة وتوسيعها وتعميم فائدتها على الجميع.

..و يبحث التعاون الاقتصادي مع رئيس وزراء ناميبيا ورئيس نيجيريا الأسبق

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- في قصر سموه في زعبيل، مساء أمس، هاج جينغوب رئيس وزراء ناميبيا، حيث تبادل سموه والضيف الحديث حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وناميبيا.

كما هنأ رئيس وزراء ناميبيا، صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بفوز دولة الإمارات باستضافة دبي لإكسبو 2020.. منوها بأن مدينة دبي هي من المدن العالمية التي تستحق مثل هذا التقدير من المجتمع الدولي نظرا لسمعتها وتميزها ببنيتها التحتية والتسهيلات التي توفرها للمستثمرين ورجال الأعمال وغيرهم.

وشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بدوره جينغوب على دور بلاده في دعم ترشيح مدينة دبي.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر سموه في زعبيل مساء أمس، أولوسيجون أوباسانجو الرئيس الأسبق لجمهورية نيجيريا الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة زيارته للدولة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بين الإمارات ونيجيريا خاصة الاقتصادية منها.

رئيس نيجيريا الاسبق

وقد هنأ الرئيس النيجيري الأسبق، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالنجاح الذي حققته دولة الإمارات خلال المنافسة على الفوز باستضافة معرض إكسبو 2020 وفوز دبي باستضافة هذا التجمع التجاري السياحي الثقافي العالمي.

وقد شكر سموه نيجيريا رئيساً وحكومة على دعمها لترشيح دولة الإمارات لاستضافة المعرض.. مقدرا سموه وقوف جميع الدول الصديقة الى جانب دولتنا، ما ساعد في فوز دبي بهذا الاستحقاق العالمي المهم لاستضافة هذا الحدث الدولي، مقدراً سموه مواقف الدول الأفريقية التي دعمت دولة الإمارات في هذا الاستحقاق العالمي.

حضر اللقاءين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي والوفد المرافق للضيف.

Email