محمد بن راشد يؤكد على دور جائزة القرآن في نشر ثقافة الإسلام

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس المبنى الصرح لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مقر الجائزة في منطقة الممزر في دبي، والذي بلغت كلفته الإجمالية نحو 60 مليون درهم تبرعاً من سموه.

وتفقد سموه خلال الزيارة معرض «السلام عليك أيها النبي» الذي يضم بين أركانه كل ما يتعلق بسيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما تفقد سموه مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمخطوطات القرآنية.

واطلع سموه على نماذج من مشروع زخرفة مصحف الشيخ خليفة وبعض مقتنيات جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي من بينها بعض قصائد سموه المحفورة على قطع من القماش ومنها قصيدة «نبي السلام» التي شاهدها وسمعها سموه والحضور على مسرح الجائزة منشدة من قبل مجموعة من أعضاء جمعية دبي للفنون الشعبية والمنشد أسامة الصافي ولحنها الفنان الإماراتي إبراهيم جمعة.

وتسلم سموه في ختام الزيارة مصحفاً شريفاً هدية من مجلس إدارة الجائزة ومجسماً وقصيدة، وهنأ سموه رئيس وأعضاء مجلس إدارة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم على هذا الإنجاز الذي تم بحمد الله وأصبح للجائزة مبنى يليق بمقامها وأهميتها ودورها في تعليم وتحفيظ كتاب الله العزيز ونشر ثقافة الإسلام السمح وكتاب الله وسنة نبيه في أوساط الشباب المسلم.

وكان سموه استقبل في قصر زعبيل أمس كلًا على حده الرئيس الأسبق لجمهورية نيجيريا أولوسيجون أوباسانجو، ورئيس وزراء ناميبيا هاج جينغوب اللذين هنآ سموه بالنجاح الذي حققته الدولة بفوزها باستضافة معرض إكسبو 2020، حيث أعرب سموه عن تقديره لمواقف الدول الأفريقية في هذا الشأن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات