حفل لتوقيع كُتب 5 إعلاميين إماراتيين

صورة

كشف نادي دبي للصحافة عن تنظيم حفل توقيع كُتب من إبداع أنامل خمسة إعلاميين وصحافيين إماراتيين، وذلك على هامش منتدى الإعلام الإماراتي الأول، وقالت حنان الشريف، مسؤولة العلاقات الإعلامية: إن تنظيم هذه الفعالية، التي سترافق المنتدى سنوياً، يأتي مساهمةً من النادي في إبراز الإبداعات الأدبية لإعلاميين وصحافيين إماراتيين، أثروا الساحة الإعلامية المحلية بتأليف كتب في عدة مجالات، كونها أحد المصادر الأساسية للمعارف الإنسانية، وذلك على الرغم من انخراطهم في أعمالهم اليومية الأخرى.

تخصيص

وأضافت الشريف أن تخصيص هذه الفعالية للإعلاميين يهدف إلى إعطائهم منصة للتعريف بالكتب التي قاموا بتأليفها، كون المنتدى يحتضن زواراً من صناع القرار والأكاديميين البارزين، وصولاً إلى طلبة الإعلام، الذين مازالوا في بداية مشوار مسيرتهم الإعلامية، حيث يمثل هؤلاء الكُتّاب قدوة للشباب في الجمع بين المهارات المختلفة من كتابة صحافية وأدبية، وضرورة إبراز وتوثيق أعمالهم. وأشارت الشريف إلى أن المنتدى يمنح الفرصة لطلبة الإعلام لإبراز إبداعاتهم من خلال المعرض المصاحب، وفي الوقت ذاته يسعى إلى إعطاء فرصة للإعلاميين المبدعين للمشاركة والتواصل المباشر للتعريف عن أعمالهم المتميزة.

مشاركة

ويشارك في حفل توقيع الكتب في هذه الدورة، الإعلامي عبدالله عبدالرحمن، الذي ألف كتاب "الإمارات في ذاكرة أبنائها"، والإعلامي محمد الجوكر، مؤلف كتاب "رجال صنعوا الأبطال من التأسيس إلى التتويج". إلى جانب ذلك تشارك الصحافية شيخة الغاوي بتوقيع كتابها بعنوان "زايد تاريخ إنسان وحضارة وطن"، ويشارك الإعلامي خميس إسماعيل بتوقيع الطبعة الثانية من كتابه "أمثال وأمثال لكل الأجيال"، فيما تشارك الإعلامية علياء الياسي بكتابها تحت عنوان "هويتنا الإعلامية من صحيفة الفريج إلى الصحافة العالمية".

رصد الواقع

يُذكر أن منتدى الإعلام الإماراتي يرصد واقع ومستقبل الإعلام المحلي بأسلوب حواري، ويستقي فكره الاستراتيجي وخططه الطموحة من "رؤية الإمارات 2021"، الطامحة لجعل الدولة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، وتماشياً مع هذه الرؤية، أطلق النادي الدورة الأولى للمنتدى تحت شعار "الإعلام الإماراتي 2021"، تجسيداً لحرصه على المساهمة في تطوير القطاع الإعلامي في الإمارات حتى يكون من بين الأفضل في العالم بحلول عام 2021. وتركز الدورة الأولى للمنتدى على سيناريو التوطين، كموضوع رئيس للنقاشات، تزامناً مع إعلان قيادة الدولة عام 2013 عاماً للتوطين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات