المر يبحث تعزيز التعاون مع رئيس البرلمان الدولي

استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة في دبي، عبدالواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وعقد الجانبان جلسة مباحثات جرى خلالها بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني الدولي في مختلف المجالات. وحضر اللقاء الدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وأحمد عبيد المنصوري وراشد محمد الشريقي وفيصل عبدالله الطنيجي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة البرلمان الدولي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية ومارتن شونغونغ الأمين العام بالإنابة للاتحاد البرلماني الدولي.

مساهمات

ورحب معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي برئيس الاتحاد البرلماني الدولي في دولة الإمارات وبمشاركته في منتدى الإعلام البرلماني، مشيدا بمساهماته وإنجازاته المتعددة خلال مسيرته البرلمانية، والتي انعكست على نشاط مختلف أجهزة الاتحاد وخدمة القضايا العربية والإسلامية والدولية. وأكد معالي المر حرص الشعبة البرلمانية الإماراتية على المشاركة في جميع نشاطات واجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي وتقديم المقترحات والمبادرات والأفكار التي تتناول مختلف القضايا، إضافة إلى التعاون في تقديم الدعم اللوجستي لتطوير وتنظيم العمل في الاتحاد البرلماني الدولي، مضيفا أن منتدى الإعلام البرلماني هو إحدى ثمرات هذا التعاون وتبادل الخبرات والنقاشات، لاسيما وأنه تمت دعوة خبراء من الاتحاد البرلماني الدولي ومتخصصين في الإعلام البرلماني من الدول العربية الشقيقة وأكاديميين من الجامعات الإماراتية من كليات الاتصال والإعلام للمشاركة في المنتدى.بدوره أعرب عبدالواحد الراضي عن شكره وتقديره لدعوته للمشاركة في أعمال هذا المنتدى، ولتعاون المجلس مع الاتحاد البرلماني الدولي في تنظيم المنتدى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، مؤكدا أن المجلس الوطني الاتحادي يعد شريكاً فاعلاً في جميع نشاطات وأعمال الاتحاد لما يقدمه من مساهمات ومبادرات ومقترحات.

لقاء

من جانب اخر استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أمس، نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي. وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي بحث علاقات التعاون القائمة بين المجلس والاتحاد البرلماني العربي وسبل تطويرها في مختلف المجالات.وأكد معالي رئيس المجلس أهمية التعاون بين المجلس والاتحاد البرلماني العربي بما يعود بالفائدة على تطوير العمل البرلماني العربي.. مستعرضاً نشاط الشعبة البرلمانية الإماراتية في المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية. بدوره أشاد نور الدين بوشكوج بالدور الذي يضطلع به المجلس الوطني الاتحادي من خلال مشاركته في أعمال الاتحاد البرلماني العربي.. مشيرا إلى أهمية منتدى الإعلام البرلماني لما سيتم خلاله من مناقشات وتقديم أوراق عمل بمشاركة خبراء وبرلمانيين وأكاديميين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات