المؤتمرون يشيدون بختام اعمالهم بجهود الدولة في البحث العلمي

«طب الطوارئ» يؤكد دعم الجهود في مواجهة الكوارث

أكد "مؤتمر طب الطوارئ" الذي استضافته أبوظبي في ختام أعماله.. أهمية التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال طب الطوارئ لمواجهة الأزمات والكوارث.. مثمناً دور وإمكانات دولة الإمارات العربية المتحدة المتطورة في هذا المجال.

وأشاد المؤتمرون في ختام أعمال مؤتمرهم الذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي.. بجهود الدولة في مجالات الطوارئ والبحث والإنقاذ التي تعزز الجهود الدولية في هذا الشأن.

وكان المؤتمر قد ناقش جاهزية واستعدادات الطوارئ والتخطيط لها.. بجانب الأسس المعيارية ونظم الجودة وتقييم إخلاء المصابين وطوارئ القلب والمسنين والرأس والإسعاف الجوي.. كما تطرق إلى تطوير الموارد البشرية في هذا المجال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وناقش طوارئ الأحداث الكبيرة واستخدام مختبرات المحاكاة في الطوارئ بجانب أخلاقيات طب الطوارئ ومستقبل الرعاية الصحية في هذا المجال والتدريب وتأهيل ورفع كفاءة عناصر العاملين في طب الطوارئ.

شوط كبير

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي: إن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في تطوير وإعداد القيادات المؤهلة في مجال الطوارئ لتكون من أفضل دول العالم والمنطقة في تقديم خدمات طب الطوارئ المتميزة للمواطنين والمقيمين وزائري الإمارات.. مشيراً إلى جهودها في دعم المجهودات الدولية في مجال طب الطوارئ لمواجهة الكوارث وتقديم خبراتها إلى الآخرين على المستوى العالمي.

ولفت إلى تطور طب الطوارئ في الإمارات خلال السنوات التي مضت وتميز الخدمات التي يقدمها، مشيراً إلى تأسيس وتطوير فريق البحث والإنقاذ الدولي في شرطة أبوظبي الذي قام بتنفيذ مهام دولية وأسهمت إدارة العمليات المركزية ممثلة في إدارتي الطوارئ والسلامة العامة والأزمات والكوارث في شرطة أبوظبي.. بحضور فعاليات تدريبية في بوسطن وتمرين درع المدن في كاليفورنيا بمجال طب الطوارئ.

وتطرق إلى جهود دولة الإمارات العربية المتحدة وإسهاماتها في الإغاثة الطبية بالفلبين بالاشتراك مع الخدمات الطبية وشركائنا في طب الكوارث من جامعة هارفرد، والعمل على إنشاء أكاديمية طب الطوارئ ولأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واعتبر المقدم محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي "مؤتمر طب الطوارئ".. خطوة تدعم تطور هذا المجال برفع وتحسين كفاءة العناصر العاملة وفق رؤية شرطة أبوظبي لتقديم أفضل الخدمات في مجالات طب الطوارئ ومواجهة الكوارث وخدمات الإسعاف والإنقاذ.

 

اعتماد البرنامج

اعتمدت الكلية الملكية للجراحين البريطانية جميع ساعات المؤتمر التعليمية وورش عمله الستة "سي أم أي".

وقال الدكتور عامر حسين المدير التنفيذي لأكاديمية طب الطوارئ في شرطة أبوظبي.. إن اعتماد برنامج المؤتمر من قبل الكلية الملكية للجراحين البريطانية يشكل قمة المهنية واعتماد ساعات المؤتمر وورش العمل يسهم في رفع كفاءة ومهارة الأشخاص الذين حضروا المؤتمر الذي تضمن ست ورش عمل وأكثر من 20 بحثاً علمياً في موضوعات مختلفة بطب الطوارئ.. بمشاركة نخبة متميزة من أساتذة جامعة هارفرد والمستشفيات التابعة لها.

وتضمنت فعاليات ختام المؤتمر تكريم الرعاة والمساهمين وتسليم المشاركين الشهادات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات