قبيلة البلوش وأهالي أعسمة في رأس الخيمة يحتفلون باليوم الوطني

صورة

احتفلت قبيلة البلوش وأهالي أعسمة في رأس الخيمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة.

فقد شهد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، مساء أمس، الاحتفال الوطني، الذي نظمته قبيلة البلوش، بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة.

حضر الاحتفال الذي أقيم في حي البلوش بمنطقة شمل برأس الخيمة، الشيخ سالم بن خالد بن حميد القاسمي، وعدد من المسؤولين والشخصيات، ومحمد علي سالم المحمداني، وأبناء قبيلة البلوش في الدولة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والمدعوون.

وقال الشيخ سالم القاسمي إن الثاني من ديسمبر تاريخ محفور في قلب ووجدان شعب الإمارات بالحب والولاء للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بهذه الذكرى الغالية، وقد رسخت بخطى واثقة مكانتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين الأم، التي عززها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

رخاء وعزة

وأضاف أن ما تنعم به دولتنا من رخاء وعزة هو نتاج دولة الاتحاد، التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودعم ركائزها المغفور لهم الآباء المؤسسون للاتحاد، وآمن بها، وبنجاحها شعب دولة الإمارات، حتى غدت دولتنا الاتحادية نموذجاً وحدوياً فريداً من صروح المجد والإنجازات المتلاحقة.

تضمن الاحتفال الذي بدأ بالسلام الوطني فقرات وعروضاً وطنية، قدمتها فرق الفنون الشعبية، إضافة إلى عرض مسرحية واستعراضات وطنية لطلبة وطالبات عدد من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية، فيما قدم عدد من الشعراء قصائد وطنية بهذه المناسبة.

وأكد محمد علي سالم المحمداني في كلمته، التي ألقاها نيابة عن قبيلة البلوش في رأس الخيمة أن إقامة هذا الحفل هو تعبير صادق عن مدى الاعتزاز بالانتماء للدولة، وفرصة سانحة لإظهار مشاعر المحبة والولاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وقدم التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى أولياء العهود، ونواب الحكام، وإلى شعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية.

احتفالات اعسمة

من جانبه، حضر الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي مساء أول من أمس الحفل الذي أقامه أهالي منطقة اعسمة التابعة لإمارة رأس الخيمة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة في إطار احتفالات الإمارة بهذه المناسبة.

وتضمن الاحتفال فقرات وطنية وتراثية قدمها فريق عطاء بالتعاون مع نادي مسافي الرياضي إضافة إلى مبارزة بالسيف ومسابقة أجمل سيارة مزينة، كما تضمن الاحتفال ركن المواهب والمسابقات الوطنية والتراثية وعروضاً لبعض الفرق قدمتها مجموعة من الفرق المشاركة من المناطق المجاورة، وتخلل الاحتفال إلقاء عدد من القصائد الشعرية.

وقام الشيخ أحمد القاسمي يرافقه الحضور بجولة في القرية التراثية التي أقيمت بهذه المناسبة أثنى من خلالها على الجهود المبذولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات