رئيس الاتحاد البرلماني الدولي يصل إلى الدولة للمشاركة في منتدى الإعلام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل إلى البلاد امس عبدالواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، للمشاركة في منتدى الإعلام البرلماني الذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي غدا الاثنين بفندق رافلز دبي.

وكان أحمد عبيد المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، في مقدمة مستقبلي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي لدى وصوله مطار دبي.

ويأتي تنظيم منتدى الإعلام البرلماني كمبادرة من المجلس الوطني الاتحادي بهدف تسليط الضوء على الدور المهم والحيوي للإعلام البرلماني في تنمية الوعي السياسي، وتعزيز الثقافة والحياة البرلمانية والتفاعل مع المؤسسات البرلمانية ومع الدور الذي تضطلع به كمؤسسات تشريعية ورقابية وسياسية، وللاستفادة من أحدث الممارسات المتبعة لتعزيز التعاون بين المؤسسات البرلمانية والمجتمع والمؤسسات الإعلامية، والوقوف على التحديات التي تواجه الإعلام البرلماني وتطوير آلياته بما يتفق مع أهداف البرلمانات ونشاطها واختصاصاتها.

ويكتسب هذا النوع من الإعلام أهمية خاصة لدى المجلس الوطني الاتحادي لمتابعة نشاطاته ومناقشته لمختلف القضايا الوطنية، والتفاعل معها مما يعكس صورة متميزة من صور المشاركة السياسية الايجابية، لا سيما والدولة تشهد تطورات في التجربة البرلمانية والمشاركة السياسية.

وتمت دعوة خبراء من الاتحاد البرلماني الدولي ومن الدول العربية الشقيقة وأكاديميين من الجامعات الإماراتية من كليات الاتصال والإعلام، لتقديم أوراق عمل سيتم مناقشتها والتعقيب عليها للخروج بتوصيات حول الأفكار والمقترحات ذات الصلة بتطوير الإعلام البرلماني بشكل عام، والإعلام البرلماني في دولة الإمارات على وجه الخصوص.

ومن المقرر أن يلقي معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وعبدالواحد الراضي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، كلمتين في افتتاح المنتدى.

Email