اختتام اجتماع الرابطة العربية لحدائق الحيوانات في العين

اختتمت فعاليات أول اجتماع للرابطة العربية لحدائق الحيوانات والأحياء المائية الذي استضافته حديقة الحيوانات بالعين بعد ثلاثة أيام شهدت نشاطات متنوعة هدفت إلى تبادل الخبرات والمعارف في مجال إدارة مجموعات الحيوانات وحماية الأنواع المهددة بالانقراض وغيرها.

وقام المشاركون من دول مختلفة عدة من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان والأردن بحضور جلسات وورش عمل تهدف لإنشاء قواعد سلوكية ودستور متفق عليه من قبل جميع المساهمين ومناقشة خطط ومبادرات للرابطة في عام 2014.

وقال غانم مبارك الهاجري المدير العام للحديقة: "يعد هذا الحدث التاريخي بمثابة عهد جديد لحدائق الحيوانات والأحياء المائية في منطقة الشرق الأوسط، ولطالما كانت حديقة حيوانات العين مساهماً حيوياً في مجالات البيئة والحياة البرية وذلك تماشياً مع رؤية 2030 لإمارة أبوظبي، كما عززت هذه المناسبة الدور القيادي لدولة الإمارات العربية المتحدة إقليمياً ودولياً في جهود الحفاظ على الحياة البرية"، موضحاً أن "أهمية الحدث تنبع من إتاحته المجال لتبادل الخبرات والمعارف عبر هذه الرابطة ونحن واثقون من إحراز تقدم كبير لهذه القضايا المشتركة من خلال التعاون المستمر".

من جانبه، قال جون نيوباي، الرئيس التنفيذي لصندوق الحفاظ على الصحراء وأحد المشاركين في الاجتماع "إنه لشرف كبير أن نشارك في أول اجتماع للرابطة العربية لحدائق الحيوانات والأحياء المائية، الذي تستضيفه حديقة الحيوانات بالعين. إن إنشاء هذه الرابطة تمهد الطريق لكي نبذل المزيد من الجهود للحفاظ على الحياة البرية والموارد الطبيعية الأخرى في المنطقة".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات