تعميم

«الموارد البشرية» تطالب الجهات الاتحادية المُستقلة بتفعيل اللوائح

طالبت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الجهات الاتحادية المستقلة كافة بسرعة موافاتها بمتطلبات تفعيل لائحة الموارد البشرية في الجهات المستقلة والسابق تعميمها على تلك الجهات في شهر سبتمبر الماضي حتى يتسنى للهيئة رفع التقرير الخاص بالتزام هذه الجهات بتفعيل لائحة الموارد البشرية في الجهات المستقلة للجهات المختصة.

وقامت الهيئة بإعادة التعميم الذي سبق وأرسلته إلى الجهات الاتحادية المستقلة من أجل التذكير والمتابعة، مشيرة إلى أن متطلبات تفعيل اللائحة والمطلوب من الجهات المستقلة إرسالها إلى الهيئة تتضمن جدول الصلاحيات والمسؤوليات الذي يصدر من مجلس الإدارة أو مجلس أمناء الجهات الاتحادية وقرارات تشكيل لجان المخالفات والتظلمات في كل جهة اتحادية.

وقالت الهيئة: إن على الجهات المستقلة تزويد الهيئة بالأطر الزمنية المقترحة من هذه الجهات والتي تتناسب وطبيعة عمل تلك الجهة بهدف توفيق طبيعة عقود التوظيف في الجهة إن أمكن وتوفيق موضوع احتساب الإجازات السنوية في الجهة وإصدار نظام لمخالفات الدوام الرسمي في الجهة واعتماد نظام بشأن تعويض العمل الإضافي في الجهة.

وأشارت إلى أنه يجب على الجهات الاتحادية المستقلة تزويدها كذلك بأنظمة إدارة الموظفين والتدريب والتطوير وتقييم وتوصيف الوظائف في الجهة الاتحادية وتحديد الوظائف العليا في الجهة الاتحادية.

ودعت الهيئة الجهات المستقلة الاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم 15 لسنة 2013 في شأن اعتماد لائحة الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة على الموقع الإلكتروني للهيئة باللغتين العربية والإنجليزية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات