نقل تحيات خليفة إلى نيكوليتش واستعرضا التطورات الدولية

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الصربي العلاقات الثنائية

صورة

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن العلاقات بين دولة الإمارات وصربيا تشهد تطوراً في كافة المجالات، وتأتي في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة.

وبحث سموه مع توميسلاف نيكوليتش رئيس جمهورية صربيا، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصربي أمس بمقر الرئاسة في بلغراد، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة لجمهورية صربيا.

ورحب الرئيس الصربي بالفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء الوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بالزيارة والبحث مع سموه في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

تقدم وازدهار

ونقل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للرئيس الصربي، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لصربيا وشعبها الصديق، المزيد من التقدم والنماء والازدهار، معرباً سموه عن سعادته بلقاء رئيس جمهورية صربيا والتحدث معه حول مجمل العلاقات بين البلدين، وأهم الخطوات الرئيسة لتنمية وتطوير المجالات المختلفة من أجل المزيد من النمو والتقدم.

وأكد الجانبان تطلعهما إلى المزيد من التنسيق في المجالات التي تهم مصلحة البلدين، وتوسيع قاعدة الشراكات الاقتصادية والاستثمارية وتنويعها، وتبادل الخبرات والزيارات بين المسؤولين في البلدين.

وحمل الرئيس الصربي خلال اللقاء، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكداً سعي بلاده لتطوير علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات، بما تتمتع به من مكانة متميزة وحضور فاعل على الساحة الدولية.

تطورات وأحداث

وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والأحداث الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء من جانب دولة الإمارات معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، واللواء الركن عيسي سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبو ظبي، ووليد أحمد المهيري الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مبادلة.

كما حضرها من الجانب الصربي معالي ألكسندر فوتتش النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الصربية.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وصل إلى العاصمة بلغراد والوفد المرافق في وقت سابق أمس، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار بلغراد نيكولا تسالا الدولي، معالي ألكسندر فوتتش النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من كبار المسؤولين في صربيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات