عبد الملك القاسمي يشيد بجهود أبناء الإمارات في العمل التطوعي

أشاد الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بالدعم والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتشجيع وتحفيز العمل التطوعي، ودعم مؤسساته وبرامجه لتعزيز مسيرته نحو آفاق عالمية.

وثمن الشيخ عبد الملك القاسمي في حديث بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الرؤية الثاقبة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لغرس ثقافة التطوع في نفوس شباب وفتيات الإمارات، من خلال برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي، التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، ودعم وتشجيع سموه للعمل التطوعي، والتركيز على مشاركة الشباب والفتيات في بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم التطوعية، مثنياً على اهتمام ومتابعة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب لبرامج ومبادرات برنامج تكاتف، وتميز مشاركاته العربية والدولية من خلال برامجه وفعالياته المختلفة في التطوع الدولي والمحلي.

عمل إنساني

وأثنى على جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، لدعم جهود العمل التطوعي بجميع أشكاله .. مشيداً بحرص واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، فارس العمل التطوعي، بهذا العمل الإنساني من أجل التخفيف من معاناة المتضررين والفئات الفقيرة والمحتاجة على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك من خلال ما يقوم به متطوعو الهلال من جهود مثلت الدولة بصورة مشرفة، خاصة في ما يتعلق بالجهود الإغاثية وأعمال تطوعية كبيرة، وذلك بمتابعة من سموه.

وقال :إن الإمارات استطاعت بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة وجهود أبنائها أن تحتل مكانة متميزة في مجال العمل التطوعي، بفضل مبادرتهم في العمل التطوعي، مشيراً إلى أن العمل التطوعي واجب وطني والتزام أخلاقي ومجتمعي، وحق إنساني في التكافل وتواصل الإنسان مع أخيه الإنسان في أي مكان .. موضحـاً أن مفهوم التطوع يحمـل مضاميـن وقيماً أخلاقية عظيمة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات