تشمل الشرطة والمرور والاقامة والدفاع المدني

خدمات «الداخلية» متوفرة على الهواتف الذكية

أعلنت الادارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية عن توفير خدماتها لأفراد المجتمعات والشركات من خلال تنزيل التطبيقات الذكية الخاصة بوزارة الداخلية على جميع منصات الهواتف النقالة ( الاي فون والاندرويد و ويندز 8 والبلاك بيري بواسطة البحث عن UAE MOI .

وأكدت الوزارة ان اطلاق هذه الخدمات سواء عبر الهواتف الذكية يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث انتهت الوزارة من اطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية الذكية وتطبيقاتها خلال العام الجاري 2013 و التي تهدف إلى تسهيل الإجراءات على المراجعين والمتعاملين مع إداراتها.

خدمات

ويوفر التطبيق خدمات وزارة الداخلية على الهواتف الذكية لاستخدامها من قبل الافراد والشركات أيضا حيث يوفر التطبيق الخدمات التي يتم تقديمها من قبل أربعة قطاعات رئيسية في الوزارة هي , المرور والترخيص و الدفاع المدني والخدمات الشرطية و الاقامة .

ويشمل تطبيقات قطاع المرور والترخيص الذي يمكن تحميله عبر الهواتف الذكية كلا من خدمات ترخيص المركبات و المخالفات المرورية و خدمات اللوحات و خدمات فحص السائقين .

فيما يشمل التطبيق قطاع الدفاع المدني والتي تمثل خدمات , ترخيص المنشآت و المخططات الهندسية .

كما يشمل التطبيق الخدمات الشرطية و الجنسية والاقامة والتي تتضمن خدمات أذونات الدخول و تأشيرات الدخول والجنسية وشؤون الاجانب.

ويوفر التطبيق مواقع مراكز الخدمة بالاضافة إلى الارشادات والاخبار والمعلومات للسائقين وأفراد المجتمع حول وزارة الداخلية .

كما يوفر التطبيق أرقام هواتف الطواريء و أقرب مراكز للخدمة سواء الدفاع المدني أو مراكز الشرطة أو الاسعاف والانقاذ. وأوضحت الوزارة أن اللجنة المختصة في وزارة الداخلية، تعمل بشكل متسارع لإنجاز التحول الكامل نحو الحكومة الذكية، قبل نهاية شهر مايو من عام 2015، وفق الإطار الزمني الذي حدده صاحب السمو نائب رئيس الدولة.

تقنيات

وكانت الوزارة قد عرضت في معرض جيتكس 2013، تقنيات ذكية متطورة عبر العديد من المبادرات والخدمات الذكية والأمنية، التي تنطلق من استراتيجيتها لتحويل الكثير من الخدمات وتوفيرها على الهواتف الذكية؛ وفقاً لرؤية وتوجهات الحكومة الاتحادية، التي ترسخ مفهوم سرعة الإنجاز وتقديم الخدمات بجودة متميزة.

حلول

 

شهد سبتمبر الماضي اطلاق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جائزة وزارة الداخلية للتطبيقات الذكية، والتي تهدف إلى تشجيع الجامعات والطلبة لتقديم حلول في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والمحمولة، وتسهم في ضخ المزيد من الأفكار الإبداعية والمشاريع التطويرية، بما يساعد في تطوير وتميز الخدمات المقدمة للجمهور.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات