مشاركة

الاتحاد البرلماني الدولي يشيد بجهود «الوطني الاتحادي»

أشاد الاتحاد البرلماني الدولي بجهود المجلس الوطني الاتحادي وبمشاركاته في مختلف أعمال أجهزته مؤكدا أن المجلس يعد شريكا فاعلاً في أعماله وفي جمعياته العمومية ومشروعاته الفنية.

وجاء ذلك في رسالة تلقاها الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي من أندرس جونسون أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي.

وقال جونسون إن الدور المتنامي للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي بات واضحا ويحظى بكل التقدير ويعكس في مضمونه وعي المجلس الوطني الاتحادي وحرصه على هذا التعاون وإدراكه لأهمية الدور الذي تضطلع به المؤسسات البرلمانية.

وأشاد الاتحاد البرلماني الدولي بالأنشطة التي ينظمها المجلس الوطني الاتحادي وبالتعاون الكبير بينه وبين الاتحاد البرلماني الدولي وبمبادرة المجلس تنظيم منتدى الإعلام البرلماني وترجمة تقرير البرلمانات ووسائط التواصل الاجتماعي.

وكان الاتحاد البرلماني الدولي اختار المجلس الوطني الاتحادي لمراجعة النسخة العربية من التقرير البرلماني العالمي "طبيعة التمثيل البرلماني المتغيرة" الذي يعد ثمرة شراكة بين الاتحاد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويركز على تعزيز الفعالية البرلمانية والحوار المستمر بين البرلمانيين والمجتمع المدني والمواطنين.

شارك في إعداد التقرير مؤسسات وبرلمانيون من مختلف قارات العالم حيث تتناول فصوله الناس والبرلمان والإعلام والتأثير والاستجابة والمساءلة والخدمة وتحقيق النتائج وخاتمة الإصلاح البرلماني- المرونة والتجديد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات