الرومي تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

تشارك الإمارات بوفد رسمي برئاسة معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية في اجتماعات الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي تعقد غداً في العاصمة الأردنية عمان.

وتبحث الدورة عدداً من الموضوعات المهمة منها ما يتعلق بالصندوق العربي للعمل الاجتماعي الذي يقدم دعما لتنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية والتنموية في الدول العربية وتحديث الدليل الموحد لمصطلحات الإعاقة والتربية الخاصة والتأهيل.

وتناقش الدورة الإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة المقرر عقدها في تونس خلال يناير 2015.. وسبل تفعيل الاستراتيجية العربية لخفض الفقر ومتابعة تنفيذ الإعلان العربي للأهداف التنموية للألفية وتطوير مشروعات الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت معالي الرومي إن الوزارة تعول أهمية كبيرة على المشاركة في جميع الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجامعة العربية ومؤسساتها لما في ذلك من دور بالغ بالارتقاء بالعمل العربي المشترك وتعزيزه لما فيه مصلحة الشعوب العربية. وأضافت الرومي إن الوزارة معنية بالارتقاء بالأسرة وتعزيز استقرارها وتوفير احتياجاتها وأنها معنية بالأشخاص من ذوي الإعاقة .. وهذان الموضوعان يأتيان على رأس أعمال هذه الدورة .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات