حقوق وحدود

تصاريح التصوير في المرافق الترفيهية

لأغراض التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي في المواقع المختلفة التابعة لإدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، خاصة لأغراض العرض أو من باب الفن، لا للتصوير الشخصي اليومي، يتعين على الراغب بالتصوير تقديم طلب للتصوير الفوتوغرافي أو التلفزيوني لإدارة الحدائق العامة والزراعة الكائنة في حديقة الخور، في مكتب الترويج والبرامج الترويجية.

وتتيح الخدمة الحصول على موافقة تصوير فوتوغرافي أو تلفزيوني في الحدائق العامة والترويج عن المنتجات، ويتم تقديم هذا الطلب بشكل إلزامي من قبل الأفراد أو الشركات الراغبين في التصوير داخل الحدائق العامة، أو عبر الاتصال والاستعلام من خلال رقم الطوارئ التابع للبلدية والذي يعمل على مدار الساعة 800900، أو البريد الإلكتروني info@dm.gov.ae علماً بأن ساعات العمل تبدأ من السابعة والنصف صباحاً إلى الثانية والنصف بعد الظهر.

وتبلغ رسوم التصوير التلفزيوني والفوتوغرافي بالمواقع المختلفة التابعة للإمارة 500 درهم لليوم الواحد، ورسوم الترويج عن المنتجات في الحدائق العامة 1000 درهم لليوم الواحد، وتبلغ غرامة الشيك المرتجع 500 درهم.

ويتطلب الحصول على الإذن عدة إجراءات تبدأ بإرسال رسالة من الشركة، والرخصة التجارية، وموافقة مدينة دبي للإعلام، وموافقة دائرة التنمية الاقتصادية في حال المنشورات الورقية أو الحملات الترويجية، وموافقة إدارة الرقابة الغذائية لممارسة نشاط غذائي مؤقت، وذلك من خلال نافذة بلدية دبي الإلكترونية، أو مبنى البلدية الرئيسي على الخور، أو إدارة الحدائق العامة والزراعة في حديقة الخور.

كما يمكن دفع الرسوم المستحقة من خلال قسيمة الدفع ويتم الحصول على قسيمة الدفع من الخدمة الإلكترونية أو "كاونتر" تقديم الخدمة، عبر نافذة بلدية دبي الإلكترونية أو مركز خدمة العملاء في البلدية عند صندوق الدفع.

ويتم في النهاية استلام إشعار البلدية بعد تقديم ايصال الدفع وذلك من خلال نافذة بلدية دبي الإلكترونية أو مبنى البلدية أو إدارة الحدائق العامة والزراعة في حديقة الخور.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات