تبادلا وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد ورئيس الجبل الأسود يبحثان التعاون الاقتصادي

صورة

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس فيليب فويانوفتش رئيس جمهورية مونتينيغرو (الجبل الأسود) علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس جمهورية مونتينيغرو في مقر الإقامة الرئاسي في العاصمة بودغوريتشا سمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة لمونتينيغرو. ورحب رئيس مونتينيغرو بالفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأعضاء الوفد المرافق له، معربا عن سعادته بزيارة سمو ولي عهد أبوظبي إلى بلاده. ونقل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء إلى رئيس مونتينيغرو تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لمونتينيغرو وشعبها الصديق اضطراد التقدم والنماء.

وأكد سموه خلال اللقاء على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها إلى آفاق أوسع في مختلف المجالات، معربا سموه عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس فيليب فويانوفتش لدعم هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القطاعات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. وحمل رئيس مونتينيغرو خلال اللقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والرقي والازدهار.

وقال ان هذه الزيارة تعكس الحرص المشترك لدى قيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا على سعي بلاده لتطوير علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بالشكل الذي يخدم مصالح الجانبين.

ثناء

وأثنى الرئيس فيليب فويانوفتش على دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساعدات لجمهورية الجبل الأسود في التعامل مع آثار الكوارث الطبيعية، وتقديم المساعدة للاجئين، وتعاونها في مشاريع المياه، ودعم التنمية الزراعية.

وأعرب عن سروره حيال الاستثمارات الكبيرة في منطقة شاطئ الملكة، والتي ستكون إحدى أكثر المجمعات السياحية جاذبية معرباً عن اعتقاده بوجود مساحة واسعة للنمو والتعاون بين البلدين.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومنح رئيس جمهورية مونتينيغرو الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسام النجمة الكبرى تقديرا لإسهامات سموه في تنمية العلاقات بين الجبل الأسود ودولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمنح وسام النجمة الكبرى للشخصيات التي أسهمت في تنمية وتعزيز التعاون وعلاقات الصداقة بين مونتينيغرو والدول أو المنظمات الأخرى.

حضر اللقاء خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية واللواء الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي ووليد أحمد المهيري الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة مبادلة وحفصة عبدالله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتينيغرو. حضره من جانب جمهورية مونتينيغرو دراغيشا بورزان مستشار السياسة الخارجية لرئيس الجمهورية وإكساندر إيراكوفيتش سفير جمهورية مونتينيغرو لدى الدولة.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصل إلى العاصمة بودغوريتشا والوفد المرافق في وقت سابق حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار بودغوريتشا الدولي ميلو جوكانوفيتش رئيس وزراء جمهورية مونتينيغرو وعدد من كبار المسؤولين في مونتينيغرو.

لقاء رئيس الوزراء

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع ميلو جوكانوفيتش رئيس وزراء جمهورية مونتينيغرو. وبحث سموه خلال استقبال رئيس وزراء جمهورية مونتينيغرو له في مقر الإقامة الرئاسي علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مونتينيغرو وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين .

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وبحث الجانبان سبل وآليات تعزيزها ودعمها حتى تحقق النتائج المرجوة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة.

حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لسمو ولي عهد أبوظبي، وسفير الدولة في مونتينيغرو .

كما حضرها من جانب جمهورية مونتينيغرو رادوي زوجيتش وزير المالية وبرانيمير غفوزدنوفيتش وزير التنمية المستدامة والسياحة وإكساندر إيراكوفيتش سفير جمهورية مونتينيغرو لدى الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات