تكريم الفائزين بجوائز «الأبنية الخضراء»

اختتم المؤتمر السنوي الثاني لـ "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" أعماله بالإجماع على ضرورة تضافر الجهود، للارتقاء ببيئات البناء المستدامة في المنطقة، واستضاف المؤتمر حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين بالدورة الأولى من "جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، تقديراً لدورهم الفاعل في تعزيز ممارسات البناء المستدام، كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في "مسابقة أوراق البحث التقنية"، و"مسابقات النقاش المدرسية الداخلية".

واشتملت قائمة الفائزين بـ"جوائز مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" على "جائزة برنامج العام لخفض/ تخزين الكربون"، و"جائزة أنظمة الأبنية الخضراء" لشركتي "سيمكس" و"رويال سيتي للمقاولات"، و"جائزة مواد/ منتجات الأبنية الخضراء" لمجموعة "إس جي إل" عن مشروع "أسقف إيكوفت" و"جائزة أبحاث الأبنية الخضراء" لشركة "مابي"، و"جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام"- "يوني بيتون ريدي ميكس".

وقام بتقديم الجوائز كل من عدنان شرفي، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، وعضو مجلس إدارة "المجلس العالمي للأبنية الخضراء"؛ وسعيد العبار، نائب رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، ونائب رئيس "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدول الأعضاء في المجلس العالمي للأبنية الخضراء"؛ وكريس ديكسون من شركة "ماجد الفطيم العقارية"؛ ووائل ديب من شركة "ترين"؛ وجايهانت تامهاني من شركة "سيمنز".

تقييم

وقامت مجموعة من خبراء القطاع بتقييم المشاركات المرشحة، ومن بينهم دانييل حجار من شركة "هوك"؛ ومايكل شميت من شركة "باسف"؛ وريم الباوندي من "المجلس التونسي للأبنية المستدامة"؛ وسارفراز ديركي من شركة "محمد عبد الله الحاج يوسف خوري"؛ ومحمد عصفور، رئيس مجلس إدارة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدول الأعضاء في المجلس العالمي للأبنية الخضراء"، ورئيس "مجلس الأردن للأبنية الخضراء"، بينما تولت شركة "كي بي إم جي" عملية تدقيق الجوائز.

وقام سعيد العبار مع محمد عصفور خلال المؤتمر بتكريم الدكتور صادق عويناتي، الرئيس المؤسس لـ "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدول الأعضاء في المجلس العالمي للأبنية الخضراء"، تقديراً لإسهاماته المهمة بتطوير الشبكة في المنطقة.

وفازت سوبيا شهيد بمسابقة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" لأوراق البحث، التي أقيمت ضمن فعاليات المؤتم،ر بالتعاون مع "الجامعة البريطانية بدبي"، حيث قدّمت ورقة بحث بعنوان "القيمة النفعيّة الفعالة لتركيب الجدران، فيما يتعلق بإكساء الطلاء صديق البيئة".

اهتمام

 

كشف عدنان شرفي رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" وعضو مجلس إدارة "المجلس العالمي للأبنية الخضراء"، أن الدورة الدورة الثانية من "مؤتمر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" استقطبت اهتماماً واسعاً على مستوى القطاع، ويعد ذلك دليلاً ملموساً على الاهتمام الذي يوليه قطاع الإنشاءات في المنطقة، تجاه تعزيز ممارسات المباني الخضراء.

وناقش المؤتمر على مدى يومين كافة الجوانب المتعلقة بتطوير بيئات المباني المستدامة، بدءاً من عملية التصميم والبناء وصولاً إلى التمويل، فضلاً عن تسليطه الضوء على مبادرات الاستدامة الناجحة في المنطقة".

وأضاف شرفي: "نشكر جميع المشاركين والجهات الراعية على مساهماتهم الكبيرة في إنجاح المؤتمر، وسنركز في دورة العام المقبل على حشد جهود الجهات المعنيّة في القطاع لدعم مبادرة "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات