وفق مجلة "فورين بوليسي" الأميركية

نورة الكعبي ضمن قائمة أفضل 100 مفكر في العالم

اختارت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية نورة الكعبي الرئيسة التنفيذية لـ "تو فور54" ضمن" قائمة أبرز مفكري العالم 2013"  في إنجاز عالمي جديد لأبناء الإمارات ولتكون بذلك أول مرة يدخل فيها الإماراتيون إلى هذه القائمة العالمية المرموقة التي تصدرها ادوارد سنودن وشملت شخصيات عالمية بارزة مثل جون كيري، فلاديمير بوتين، حسن روحاني، انجيلا ميركل، الرئيسة البرازيلية "ديلما روسيف"، و"مارك زوكربيرج" مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" وغيرهم.

وجاء الإعلان عن القائمة خلال حفل خاص لمجلة "فورين بوليسي" الأميركية ألقى خلاله وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، جون كيري الكلمة الختامية.

ووصف ديفيد روثكوبف الرئيس التنفيذي لفورين بوليسي نورة الكعبي بأنها من المفكرين المميزين ضمن قائمة هذا العام، وذلك للرسالة التي تحملها وسجل الألقاب والانجازات التي حققتها.

وأضاف " يأتي اختيار نورة الكعبي ضمن قائمة أهم مفكري العالم، لدورها في تعزيز المحتوى العربي على الانترنت، والمساهمة في اطلاق مواهب ابداعية جديدة في منطقة شهدت ندرة في دعم المبدعين علاوة على دورها في تعزيز انتشار الإعلام الرقمي وبما يتناسب مع التطورات التقنية المتلاحقة".

وأوضح أن اللغة العربية من أهم 10 لغات على مستوى العالم، إلا أن المحتوى العربي على الانترنت لا يتجاوز 3 في المائة الأمر الذي يعكس التباين الواضح بين عدد الناطقين بالعربية ومساهماتهم الرقمية، وهو الأمر الذي اخذت نورة الكعبي على عاتقها مهمة جسر الهوة فيه من خلال العديد من المبادرات الفعالة.
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات