قدمت خدمات أمنية بلغة برايل واختصرت زمن المعاملة إلى 40 ثانية

شرطة دبي: 4 جوائز تعكس حرصنا على خدمة الجمهور

صورة

حققت القيادة العامة لشرطة دبي إنجازاً جديدا يضاف الى قائمة إنجازاتها عبر حصدها 4 جوائز في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2013 والتي تضمنت الفوز بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عبر تطبيق "شرطة دبي وجائزة نظام مركز الخدمة الموحد لأفضل تعاون داخلي لتحسين الخدمة.

كما فاز مركز شرطة بر دبي بأفضل مركز خدمة وفازت عتيقة مصبح الظاهري بأفضل نجم خدمة. وكان أبرز الخدمات استمارات بلغة برايل وكروت خاصة بتسهيل مهام الموقوفين وذويهم بالإضافة الى خدمة المعاقين من السيارة والانتقال الى المنازل لأخذ الافادات المتعلقة بكبار السن والحالات الخاصة.

بالإضافة إلى تخفيض زمن تقديم المعاملة ليصل الى 40 ثانية فقط.

وأكد اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، ان فوز شرطة دبي بـ 4 جوائز في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2013 هو تأكيد على حرص شرطة دبي على تقديم افضل الخدمات للجمهور بكافة الوسائل وفق احدث المعايير العالمية، مؤكدا ان ابرز ما يميز هذه الجوائز انها نابعة من اراء الجمهور ومتلقي الخدمة اي المتعاملين.

وقال اللواء المزينة ان شرطة دبي تطلع على افضل التجارب العالمية وتطورها فيما يتعلق بتقديم الخدمات الامنية وخدمات المتعاملين وحتى الخدمات الاجتماعية، وان فوز شرطة دبي بأربع جوائز يأتي تتويجا للجهود المتواصلة وسعيها لتطبيقها افضل الممارسات العالمية التي تصب في النهاية في مصلحة الجمهور والمتعاملين.

دليل الشفافية

وأضاف القائد العام لشرطة دبي ان تصويت واختيار الجمهور للفائزين اكبر دليل على الشفافية النابعة من متلقي الخدمة انفسهم والذين يمنحون الفوز لمن يسعى الى تسهيل مهامهم، لافتا الى ان الجائزة تعكس نوعية الخدمات المقدمة كما انها منصة تنافس لتقديم الافضل على مستوى الدولة.

معايير عالمية

وأشار اللواء عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مدير الادارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي ان الادارة تبحث دوماً عن كل ما هو جديد ومفيد وتسعى باستمرار لابتكار المزيد، منوها الى ان حصول شرطة دبي على العديد من الجوائز العالمية في نواح وجوانب عدة تتعلق بالجوانب الامنية والخدمية والادارية ابرز دليل على سعيها الدائم الى تقديم الافضل.

ولفت اللواء العبيدلي الى ان شرطة دبي تعتبر الفوز بأي جائزة بداية لطريق جديد من الانجازات التي ترتفع وليس لها حدود.

تحديات كبيرة

ومن جانبه قال اللواء محمد سعيد بخيت مدير الادارة العامة للخدمات الالكترونية في شرطة دبي ان الجائزة تضيف تحديات كبيرة وجديدة امام القيادة العامة لشرطة دبي لتحقيق مزيد من الانجازات في مجال خدمة المتعاملين والوصول الى ما نسبته 100% من الحكومة الذكية تطبيقا وتفاعلا من قبل الجمهور. ولفت اللواء بخيت الى انه خلال المرحلة المقبلة سيتم اضافة العديد من الخدمات الجديدة على تطبيقات الهواتف والاجهزة الذكية والتي ستعمل على رفع نسبة الخدمات المقدمة عبر شبكة الانترنت.

وقال إن صعوبة تحويل الخدمات الأمنية إلى خدمات ذكية على الهاتف المتحرك وتصميمها لتكون سهلة في الاستخدام توفر الوقت والجهد، يعتبر أكبر تحد للفريق التقني لتجاوز جميع المعوقات التقنية والتطبيقية والتي كان من أبرزها مواكبة التطور التقني في مجال التطبيقات الهاتفية الذكية على المستوى العالمي أثناء تخطيط وتصميم نواة تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية.

نجم الخدمة

 

التحقت عتيقة مصبح مطر الظاهري الفائزة بجائزة نجم الخدمة بالعمل في شرطة دبي 14/09/1993م وتعمل بمركز شرطة الموانئ برتبة ملازم اول في قسم خدمة المتعاملين، من المشهود لهن بالكفاءة، وتمتاز بحسن التعامل مع المتعاملين ولم ترد بحقها خلال خدمتها الطويلة أية شكاوى، وهي ملتزمة في عملها وتؤدي مهامها بأكمل وجه ويخلو ملفها الوظيفي من المخالفات المسلكية، والتحقت بعدد (39) دورة متنوعة لتنمية وتطوير مهاراتها وخاصة في مجال خدمة المتعاملين، وساهمت في فوز الدائرة في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2012م (رضا المتعاملين) ونالت (16) شهادة شكر وتقدير من الشركاء والمتعاملين، وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات