الهلال الأحمر يقدم مساعدات نقدية للمتضررين من الأمطار في رأس الخيمة و«الغربية»

قدمت هيئة الهلال الأحمر أخيراً مساعدات مالية للمتضررين من سوء الأحوال الجوية التي ضربت بعض المناطق في إمارة رأس الخيمة والمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي نتيجة المنخفض الجوي الذي أدى إلى هطول الأمطار الغزيرة وعواصف قوية تأثرت بسببها المناطق السكنية في مناطق مختلفة من إمارة رأس الخيمة وبعض مدن المنطقة الغربية.

وقد عززت الهيئة جهودها الإنسانية بزيارة قام بها الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر على رأس وفد من الهيئة بمصاحبة بعض المسؤولين من الدوائر الخدمية في المنطقة الغربية وفرق الهلال الأحمر العاملة في مدن المنطقة الغربية.

وتفقد الوفد المناطق التي تأثرت من مياه الأمطار للتخفيف من معاناة السكان وبحث احتياجاتهم الضرورية، حيث بادرت الهيئة بتقديم مساعدات مالية مقطوعة للذين تضررت مساكنهم من جراء الأمطار الغزيرة وتوفير تلك الاحتياجات على وجه السرعة.

وفي مدن المنطقة الغربية التي زارها وفد الهلال الأحمر تأثرت مساكن المواطنين في مدن المرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما بسبب الأمطار والرياح القوية التي ضربت تلك المناطق، حيث تضررت من جراء ذلك العديد من المنازل في تلك المناطق وفقدت كامل أثاثها بسبب مياه الأمطار مما استدعى تدخل فروع الهلال الأحمر بمدن المرفأ والسلع وغياثي وتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة وتقديم الدعم النفسي لهم لحين صيانة منازلهم.

وفي جزيرة دلما قام وفد من الهلال الأحمر بزيارة الجزيرة وتفقد المنازل المتضررة وشواطئ الجزيرة للتعرف على الأضرار التي لحقت بقوارب الصيادين وتقديم العون الضروري لهم.

من جانب آخر قام عدد من موظفي ومتطوعي الهلال الأحمر في رأس الخيمة بزيارة المناطق المتضررة من مياه الأمطار في وادي حقيل وشعبية راشد في منطقة الرمس ووادي القيشة في منطقة ضاية وهي مناطق جبلية ساحلية تبعد عن مركز مدينة رأس الخيمة حوالي 15 إلى 25 كيلومتراً، وقد تضررت منازل عدة ولحقت ببعض ممتلكاتها وأثاثها أضرار مختلفة وأدت الأمطار الغزيرة والانجرافات المائية لنفوق بعض الحيوانات والدواجن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات