علاقات

رئيس إثيوبيا الجديد يستقبل سفير الإمارات في أديس أبابا

استقبل الدكتور ملاتو تشومي وريتو رئيس جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الجديد في القصر الوطني بأديس أبابا أمس الدكتور يوسف عيسى حسن الصابري سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي.

ونقل السفير خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الرئيس الإثيوبي بمناسبة انتخابه رئيساً لإثيوبيا وتوليه مهام منصبه الجديد .. متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله وأداء مسؤولياته.

وأشار السفير إلى التقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين في ظل اهتمام الجانبين بتعزيزها في مختلف الجوانب ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية.

ومن جانبه نقل رئيس الجمهورية الاثيوبي الجديد تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعرب عن خالص تهانيه لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة، وفوز دبي باستضافة المعرض العالمي (اكسبو 2020) .. متمنياً للدولة دوام التقدم والازدهار.

كما أشاد بالروابط المتميزة القائمة بين البلدين، والتي شهدت نمواً مطرداً خلال الفترة الماضية ونوه إلى أهمية زيادة التعاون في المجال الاقتصادي وتشجيع المستثمرين من الدولة على زيادة انخراطهم في مختلف القطاعات الاستثمارية في إثيوبيا وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات